رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي ناري بالدوري المغربي.. الوداد في مواجهة الرجاء الليلة

نشر
الوداد والرجاء
الوداد والرجاء

يستضيف الوداد المغربي غريمه التقليدي الرجاء في تمام السادسة مساء اليوم، السبت، في لقاء الديربي رقم 131 على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، في إطار مواجهات الجولة العاشرة من الدوري المغربي للموسم الحالي 2021 / 2022.

ويدخل الوداد مباراة اليوم فى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 25 نقطة، بفارق 5 نقاط عن منافسه الرجاء صاحب المركز الثاني.

الوداد والرجاء
الوداد والرجاء

وكان فريق الوداد قد حسم لقب الموسم الماضي من بطولة الدوري المغربي قبل نهايتها، بعد منافسة شرسة مع فريق الرجاء الذي اكتفى بالحصول على لقبي الكونفدرالية الأفريقية والبطولة العربية للأندية.

ورحل ثنائي الرجاء الهجومي عن الفريق مع بداية الموسم الحالي، حيث انتقل الكونغولي بن ملانجو إلى الشارقة الإماراتي، وهو الذي سجل 31 هدفًا في 60 مباراة، كما انضم سفيان رحيمي إلى العين.

في المقابل، احتفظ الوداد بلاعبيه الأجانب الدوليين، على رأسهم الليبي مؤيد اللافي والإيفواري الشيخ كومارا، والتنزاني سيمون مسوفا، وضم الثنائي الكونغولي يوفيل تسومو القادم من الدوري الألماني، وجاي مبينزا القادم من بلجيكا.

مؤيد اللافي
مؤيد اللافي

عدد مواجهات الفريقان

والتقى الفريقان من قبل في 130 مباراة في الدوري المغربي، حيث يتفوق الرجاء برصيد 37 انتصارًا مقابل 32 فوز للوداد، وحسم التعادل 61 مباراة بين الفريقين.

ويتصدر الوداد قائمة الألقاب المحلية، حيث يمتلك 21 لقبًا في الدوري المغربي، آخرها في الموسم الماضي، و9 كؤوس، مقابل 11 دوري و8 كؤوس للرجاء الذي يتفوق في الألقاب القارية، حيث حقق لقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات.