رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في مئوية المملكة.. الأردن يكرم محمد صبحي عن مجمل أعماله

نشر
الأمصار

تكرم الملكة الأردنية الهاشمية النجم المصري الكبير محمد صبحي يوم 14 من الشهر الجاري عن مجمل أعماله الفنية والوطنية، بمناسبة مئوية المملكة.

ويصادف هذا اليوم أيضا ذكرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال، إذ يأتي ذلك خلال احتفال ضخم علي مسرح الأرينا بجامعة عمان الأهلية تقيمه وزارة الثقافة الأردنية بقيادة الوزيرة هيفاء النجار وبالتعاون مع المنتج الأردني محمد المجالي.

في السياق ذاته، ستتوجه الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية إلى الأردن لتوقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الثقافي بين مصر والأردن، وتمثيل مصر في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة.

ويقام الحفل تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ويشارك فيه أوركسترا القاهرة السيمفوني مع أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى والمغنية الشابة غادة عباسي بقيادة الموسيقار الأردني الدكتور هيثم سكرية وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري.

ويعرض لمحمد صبحي حاليا مسرحية “نجوم الظهر” بطولة سميرة عبدالعزيز وجيهان قمري وعبدالرحيم حسن وندى ماهر وميرنا زكري وكمال عطية ورحاب حسين وحمدي السيد وداليا حسن ومحمد سعيد ومايكل وليم ومحمد شوقي طنطاوي ومحمد يوسف ومصطفى يوسف ومنة طارق وانجيلكا وليلى فوزي ووليد هاني ومحمود أبو هيبة، وغيرهم، ويقوم بإخراجها محمد صبحي بالاشتراك مع الكاتب أيمن فتيحة.