رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تسجل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الجمعة، تسجيل 7 وفيات، و277 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و471 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الكيلة، أن 5 حالات وفاة سجلت في قطاع غزة، و2 في الخليل.

وقالت إن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: ضواحي القدس 7، طولكرم 8، سلفيت 2، رام الله والبيرة 18، طوباس 6، أريحا والأغوار 5، بيت لحم 8، الخليل 20، نابلس 7، جنين 4، قطاع غزة 192، مشيرة إلى أنه تم إجراء 3656 فحصا.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: ضواحي القدس 10، طولكرم 2، رام الله والبيرة 12، طوباس 5، أريحا والأغوار 5، بيت لحم 5، الخليل 35، نابلس 13، جنين 23، قلقيلية 9، قطاع غزة 352.

كورونا

ارتفاع نسبة التعافي لمصابي كورونا في فلسطين

وذكرت الكيلة، أن نسبة التعافي من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 98%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1%، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 58 مصابا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام “كورونا” في مستشفيات الضفة 86 مصابا، بينهم 9 مصابين على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وفيما يتعلق بعدد جرعات التطعيم الكلية التي تم إعطاؤها للمطعمين، أوضحت أن عددها الكلي بلغ 2,677,660 جرعة، بينها 1,949,394 في الضفة، و728,266 في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الثلاثاء، تسجيل خمس وفيات و337 إصابة جديدة بكورونا و785 حالة تعافي.

فلسطين تسجل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فلسطين تسجل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وقالت الوزيرة، في التقرير الوبائي اليومي، الذي نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، إن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغت 97.9%، ونسبة الإصابات النشطة 1.1 %، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

واشارت الكيلة إلى وجود 61 مصابًا يتلقون العلاج في العناية المركزة بينهم 11 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت قد وصلت الأسبوع الماضي دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمت الشحنة 250 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من لقاحات سبوتنيك.

وتواصل دولة الامارات دعم الشعب الفلسطيني لمجابهة فيروس كورونا، حيث بلغت عدد اللقاحات التي أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع غزة قرابة نصف مليون جرعة لقاح منذ بدء الجائحة.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، في تصريحات إعلامية سابقة إن الوضع الوبائي في فلسطين مقبول، وعدد الإصابات التي تسجل قليلة وضمن المعقول».

وتابع في تصريح صحفي اليوم الخميس: «كنا متخوفين من الموجة الرابعة التي اجتاحت كل العالم، إلا أن الإقبال الكبير على تلقي الطعومات في فلسطين والمسوحات التي أخذت، أدت تدريجيًّا للانخفاض بعدد الإصابات التي تسجل».

وأضاف: “ما ندعو له حاليًّا مع اقتراب عودة دخول السياح إلى فلسطين، عدم إدخال أي وافد إلا بعد التأكد من تلقيه لقاح كورونا، وإجراء فحوصات تظهر خلوه من الوباء”.

وأشار إلى أنّ “سلالة جديدة تجتاح العالم ووصلت لإسرائيل، ونتمنى ألا تصل إلينا”.