رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الصدر والحكيم يبحثان إستحقاقات المرحلة القادمة في بغداد

نشر
العراق - زعيم التيار
العراق - زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر
استقبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية،  عمار الحكيم، بمكتبه في بغداد، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، أن الجانبين “بحثا مستجدات الأوضاع في العراق ونتائج الإنتخابات الأخيرة وإستحقاقات المرحلة القادمة”.

وفي سياق آخر، صرح الرئيس الأميركي، جو بايدن، بأن تحدي هذا العصر يتمثل في إثبات قدرة الديمقراطيات على تحقيق النتائج من خلال تحسين حياة شعوبها ومعالجة أكبر المشاكل التي تواجه العالم.

وأعاد الرئيس بايدن، تنشيط الديمقراطية في الداخل الأمريكي في الأشهر الستة الأولى من ولايته، فقام بتطعيم 70 بالمئة من السكان وتمرير خطة الإنقاذ الأمريكية وتطوير تشريعات الحزبين للاستثمار في بنيتنا التحتية وقدرتنا التنافسية.

وأعلن بايدن، عن أنه سيجمع قادة من مجموعة متنوعة من الديمقراطيات في العالم في قمة افتراضية من أجل الديمقراطية في ديسمبر، على أن تتبعها قمة ثانية وجها لوجه بعد حوالى عام.

العراق

موعد مشاركة العراق

وستعقد القمة الافتراضية يومي 9 و10 ديسمبر، وستضم التزامات ومبادرات تتمحور حول ثلاثة محاور رئيسية، ألا وهي الدفاع ضد الاستبداد ومكافحة الفساد وتعزيز احترام حقوق الإنسان.

ويعد العراق، وإسرائيل، الدولتان الوحيدتان من دول الشرق الأوسط، المدعوتان لقمة الرئيس بايدن للدول الديمقراطية.

العراق

وبعد عام من التشاور والتنسيق والعمل، يدعو الرئيس بايدن بعد ذلك قادة العالم للاجتماع مرة أخرى لاستعراض التقدم المحرز بالمقارنة مع التزاماتهم.

وتجمع القمتان رؤساء الدول والمجتمع المدني وقطاع الأعمال الخيرية والقطاع الخاص وتكونان بمثابة فرصة ليستمع قادة العالم إلى بعضهم البعض وإلى مواطنيهم، ويتشاركوا النجاحات، ويعززوا التعاون الدولي، ويناقشوا التحديات التي تواجههم بصدق لتعزيز أسس التجديد الديمقراطي بشكل جماعي.