رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ 8 أشهر

نشر
بريطانيا تسجل أعلى
بريطانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات

سجلت بريطانيا اليوم الثلاثاء، الحصيلة الأعلى في وفيات كورونا، إذ أعلنت السلطات الصحية وفاة 293 حالة جديدة.

وأوضحت السلطات الصحية أن تلك الوفيات سجلت خلال 28 يومًا من ثبوت الإصابة بكورونا، وهي الحصيلة الأعلى منذ مارس الماضي.

وسجلت البلاد 33865 إصابة جديدة، وفقًا لمذكرة رسمية أشارت إلى أن ذلك الرقم ربما يتضمن بيانات الوفيات لمدة يومين من إنجلترا، إذ أن هيئة الصحة الوطنية هناك، لم ترسل إحصاءها لعدد الوفيات والمصابين أمس الإثنين.

بريطانيا
بريطانيا

إجراءات مشددة

شدد البرلمان البريطاني، القواعد الرامية للوقاية من فيروس كورونا وسط زيادة في حالات الإصابة، إذ تم إلغاء الجولات والمآدب لمدة أسبوعين وطولب النواب بارتداء كمامات، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء.

وتم إلزام الموظفين والمتعاقدين والصحفيين الأسبوع الماضي بوضع الكمامات، لكن لا يمكن إصدار أوامر لأعضاء البرلمان للقيام بذلك لأن سلطات مجلس العموم لم توظفهم، إلا أنه قيل لهم اليوم أن يضعوها داخل جميع أنحاء مقر البرلمان.

وبينما وضع معظم نواب المعارضة الكمامات في مجلس العموم في الأسابيع القليلة الماضية، امتنع عن وضعها الكثير من النواب المحافظين.

وقال متحدث باسم البرلمان في بيان عبر البريد الإلكتروني: “شهدت جميع أنحاء البلاد زيادات مؤخرًا في حالات كوفيد- 19، وتنعكس هذه أيضًا على البرلمان”.

ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال
ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال

ارتفاع الإصابات بين الأطفال

وكانت قد أظهرت دراسة بريطانية، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بين الأطفال في إنجلترا منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد عودة المدارس.

ووفقا للدراسة التي قامت بها “إمبريال كوليدج لندن” فقد ارتفعت الإصابات بين الأطفال داخل بريطانيا، بعد عودة المدارس، وهو ما يؤشر على خطورة بقاء الإصابات مرتفعة حتى مع انخفاضها بين البالغين.

لدراسة التي نشرتها “رويترز” هي الأحدث، إذ تؤشر على صعوبة التعامل مع وجود الإجراءات الاحترازية بين الأطفال داخل المدارس.

ووجدت الدراسة أن معدل الانتشار بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا كان 2.55% بين 9 و27 سبتمبر، مع انتشارها عند من تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عامًا بنسبة 2.32%.

وفي حين لفتت الدراسة إلى أن تقدير معدل الانتشار لكل فئة عمرية للبالغين تم بأقل من 1 %، وجدت أن الوباء كان ينمو بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا، ويقدر عدد التكاثر “آر” بـ 1.18، حيث يشير “آر” إلى أعلى من 1، بينما يشير الرقم أقل من 1 إلى أن الوباء يتقلص.

تشير التقديرات إلى أن الوباء يتقلص في الفئة العمرية 18-54 عامًا، إذ بلغ عدد آر زيرو 81، بينما كان الوباء ثابتًا على نطاق واسع بين من هم فوق سن 55 عامًا.

في حين أوضحت الدراسة أن حوالي 90% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا قد تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا، فإن معدلات تطعيم الأطفال أقل بكثير، ولم يبدأ التطعيم الواسع لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا إلا في الشهر الماضي.