رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الإماراتية تدين محاولة مليشيات الحوثي استهداف جازان السعودية بطائرتين مفخختين

نشر
الأمصار

أدانت الخارجية الإماراتية، محاولة مليشيات الحوثيين، استهداف جازان السعودية بطائرتين مفخختين.

وأضافت الخارجية، أن استمرار الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي ضد السعودية، يعكس تحديها للمجتمع الدولي واستخفافها بالقوانين والأعراف الدولية.

وأوضحت الخارجية، :” أمننا وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأي تهديد أو خطر يواجه المملكة يعد تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في بلدنا”.

وفي ذات السياق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتهما مليشيات الحوثي باتجاه جازان.

وفي ذات السياق، أعلن  التحالف العربي بقيادة السعودية، الإثنين، تدمير موقعين للصواريخ الباليستية التي تستخدمها مليشيا الحوثي في محافظتي صعدة وعمران.

وأوضح أن عملية التدمير شملت منصات الإطلاق والصواريخ الباليستية بالموقعين.

وأضاف أن استهداف الموقعين جاء لتحييد هجمات وشيكة ضد المدنيين في المملكة.

كانت قد نددت منظمة التعاون الإسلامي، في وقت سابق اليوم بالمحاولة الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، بطائرة مسيرة مفخخة.
منظمة التعاون الإسلامي

منظمة التعاون الإسلامي

وأشاد الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين في بيان، بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرة قبل الوصول إلى هدفها.

وعد استمرار ميليشيا الحوثي في إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة باتجاه المدنيين في المملكة جرائم حرب، وتحديًا سافرًا للقوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية.

وأكد العثيمين وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات، لردع العدوان الحوثي وحماية المدنيين من المواطنين والمقيمين على أراضيها.

الدفاعات السعودية تدمر طائرة مسيرة

الدفاعات السعودية تدمر طائرة مسيرة

وكان قد أعلن التحالف العربي أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت، الاثنين، طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين لاستهداف مدينة جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان للتحالف العربي أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة أطلقتها “مليشيا الحوثي الإرهابية” باتجاه مدينة خميس مشيط.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفًا عسكريًا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها ميليشيا الحوثيين أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ ميليشيا الحوثييين الإرهابية هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية، تنفيذ 22 عملية استهدفت آليات وعناصر مليشيات الحوثي في الجوبة والكسارة.

وأفاد التحالف العربي، بأن عمليات مأرب وحدها، أسفرت عن مقتل 95 عنصرا إرهابيا وتدمير 11 آلية عسكرية حوثية.

ومنذ الثلاثاء الماضي، بدأ التحالف عمليات عسكرية نوعية، استهدفت عناصر ومعدات مليشيات الحوثي الانقلابية وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء الماضي، تنفيذ 26 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بالجوبة والكسارة، مشيرًا إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير 13 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 أفراد.

التحالف العربي