رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد على موعد مع الهدف 1000 ضد شاختار

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

سيكون ريال مدريد الإسباني على موعد مع كسر رقم قياسي عند تسجيل الهدف رقم 1000 في مسابقة دورى أبطال أوروبا، كأول نادٍ يصل إلى هذا العدد من الأهداف، في حال تسجيله هدفًا في مرمى ضيفه فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى، في المباراة المقرر لها مساء الأربعاء المقبل، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2021 – 2022.

وسجل ريال مدريد عبر تاريخ مشاركاته في دورى أبطال أوروبا، 999 هدفًا، بعد الخماسية التي أمطر بها شباك فريق الأوكرانى خلال مواجهة الجولة الثالثة منذ أسبوعين.

ريال مدريد
ريال مدريد

ويعد فريق بايرن ميونخ الألماني ثان أكثر الأندية تهديفاً عبر تاريخ دورى الأبطال برصيد 763 هدفا، ثم برشلونة 654 هدفا، مانشستر يونايتد 527 هدفا ويوفنتوس 464 هدفا.

وأحرز نجوم الفريق الملكى عبر تاريخه 999 هدفا في دورى الأبطال خلال 454 مباراة، حيث يعد الفريق صاحب الأكثر فوزا في المباريات برصيد 270 مباراة والأكثر مشاركة برصيد 47 مرة.

ويعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، أخرهم موسم 2017 – 2018، على حساب فريق ليفربول في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 1.

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في دورى أبطال أوروبا الموسم الحالي برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة، متفوقًا بفارق الأهداف عن فريق شيريف المولدوفى الذى يمتلك نفس الرصيد.