رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تقدم 22 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الإثنين، تقديم 22.662 جرعة من لقاح “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى الإثنين، 21,172,758 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 214.07 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح “كوفيد-19” وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا.

وزارة الصحة الإماراتية
وزارة الصحة الإماراتية

كما أعلنت الإمارات، اليوم إجراء 272,261 فحصًا جديدًا لكورونا خلال آخر 24 ساعة على فئات مختلفة في المجتمع.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات في الكشف عن 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 739,983 حالة.

وكشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,136 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن شفاء 110 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 734,242 حالة.

 

وتمكنت الإمارات من الوصول إلى آفاق جديدة من المنجزات والمكتسبات في مواجهة فيروس كورونا خلال أشهر قليلة وعززت مكانتها عالمياً في العديد من المستهدفات إقليمياً ودولياً.

 

وأثبتت القطاعات الحيوية بدولة الإمارات خلال جائحة كوفيد-19 مدى توافقها وتناغمها للوصول إلى مرحلة التعافي، وهي اليوم تنعم بما حققته المنظومة الوطنية وبتكامل والتزام من جميع أفراد المجتمع.

ويواصل القطاع الصحي جهوده بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم.