رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير طرابلس الأسبق لدى الأمم المتحدة يعلن ترشحه لرئاسة ليبيا

نشر
سفير ليبيا الأسق
سفير ليبيا الأسق لدى الأمم المتحدة

أعلن سفير ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إبراهيم الدباشي، اليوم الخميس، ترشحه لرئاسة ليبيا، في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها نهاية العام.

وقال الدباشي، على حسابه الرسمي بـالفيسبوك”، إنه “بالنظر إلى الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بسبب تصدر عديمي الخبرة والكفاءة للمشهد السياسي، وأمام إلحاح وتشجيع بعض الوطنيين الشرفاء من جميع أنحاء الوطن، قررت الترشح لرئاسة الدولة، معتمدًا على دعمكم ودعم كل الليبيين البسطاء الذين تربيت بينهم وعشت معهم، وتعلمت منهم، وشاركتهم معاناتهم وطموحاتهم، في بلدنا العزيز ليبيا التي لا يوجد وطن بديل لي ولهم عنها”.

سفير ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة _ إبراهيم الدباشي
سفير ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة _ إبراهيم الدباشي

 وبخصوص شروط الترشح جمع خمسة آلاف تزكية من المسجلين في قوائم الانتخاب، ودعا الدباشي كل من يستطيع أن يساهم في جمع التوقيعات الاتصال به على الخاص لترتيب الأمر، لافتا إلى أنه يشرفه “انضمام كل المهنيين الوطنيين والنشطاء السياسيين وخاصة من النساء والشباب إلى فريقي”.

وأوضح أن بدعم الليبيين البسطاء سيخوض الانتخابات تحت شعار “بالعلم والعزم نبنيها”.

وفيما يتعلق ببرنامجه الانتخابي قال، الدباشي إنه “جاهز وسيكون على موقع الحملة الانتخابية في الأيام القادمة، وهو يقوم على ثلاثة محاور، وهي: “استعادة هيبة الدولة”، و”مكافحة الفساد واستعادة الثقة”، و”استعادة السيادة الوطنية”.

وشدد في هذا السياق، على أن “البرنامج يتضمن إجراءات عملية غير مسبوقة لمساعدة الشباب وتمكين المرأة وتحقيق العدالة، وتنمية المناطق النائية”.

وأوضح الدباشي أن “تحرككم الآن ودعمكم هو الوحيد الكفيل بأن نثبت بأننا قادرون بإمكانياتنا المحدودة، على أن نمنع المال الفاسد والسلاح من أن يضعا مصيرنا من جديد في يد من يجرنا إلى المزيد من الفساد والدمار”، وفق نص منشوره.