رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية البحرينية تشيد بمستوى الأداء الأمني المتميز للإدارة العامة لأمن المنافذ

نشر
الأمصار

أشاد اللواء الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، المفتش العام بوزارة الداخلية، بمستوى الأداء الأمني المتميز للإدارة العامة لأمن المنافذ بالبحرين

البحرين

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية، إلى الإدارة العامة لأمن المنافذ، حيث كان في استقباله العميد ماهر أحمد بوعلي مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ وعدد من ضباط الإدارة.

البحرين

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها المفتش العام لمديريات وإدارات وزارة الداخلية للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار بما يتناسب من تطلعات ومبادئ واستراتيجيات وزارة الداخلية.

وخلال الزيارة، استمع المفتش العام إلى إيجاز تضمن المهام التي تقوم بها الإدارة العامة، وعلى أهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنة الحالية على الصعيدين المحلي والعالمي، وما صاحبتها من تحديات جراء تداعيات فيروس “كورونا” على المنافذ، كما تضمن عرض لأهم المشاريع قيد التنفيذ، وأبرز إحصائيات أمن المنافذ، والجهود الأمنية المبذولة لمكافحة “الفيروس”.

كما تفقد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، خلال الزيارة مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي لتفقد أجهزة التفتيش التي يتم استخدامها في أمن المطارات حسب المعايير الدولية، بالإضافة لتفقد غرفة العمليات، حيث استمع لإيجاز بشأن مواصفات أبرز التقنيات الحديثة والأنظمة الأمنية المتوفرة بالغرفة.

وفي ختام الزيارة، أشاد المفتش العام بالدور الأمني المتميز الذي تقدمه الإدارة العامة لأمن المنافذ والإدارات التابعة لها في النهوض بالعمل الأمني والسعي للارتقاء بمستوى الأداء وجودتها من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، معرباً عن شكره وتقديره لجميع منتسبي الإدارة العامة لأمن المنافذ لما يقدمونه من عمل وجهد متواصل في حماية وحراسة منافذ المملكة.

 

أخبار أخرى: البحرين

البحرين والسعودية تبحثان تعزيز التعاون في قطاع السياحة

السياحة

التقى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، مع وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، وذلك في أعمال قمة مبادرة مستقبل الاستثمار التي عقدت بالرياض.

 

وبحث الجانبين العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث أهم الخطط والبرامج التي قامت بها البحرين والسعودية، لدعم هذا القطاع الحيوي وزيادة سبل التعاون وتفعيل السياحة البينية بين البلدين.

وزير الصناعة البحريني يشيد بالنتائج الإيجابية الأولية للقمة العالمية

 

وأشاد وزير الصناعة البحرينية بالنتائج الإيجابية الأولية للقمة العالمية التي تحتضنها السعودية، والتي ساهمت بشكل كبير في استشراف المستقبل الاستثماري العالمي، خصوصًا مع بدء العودة التدريجية للحياة الطبيعية لإنعاش الاقتصاد من جديد، ولاسيما القطاع السياحي الذي حظي باهتمام كبير خلال أعمال القمة.

 

وأشار الوزير البحريني إلى أهم الخطوات التي انتهجتها حكومة مملكة البحرين؛ حيث تم مؤخرا إعلان الاستراتيجية السياحية للبحرين 2022-2026 لإبراز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي وزيادة نسبة مساهمة السياحة في الناتج المحلي، الأمر الذي سيشكل نقلة كبير للنهوض بالقطاع السياحي الذي أصبح اليوم ركيزة من ركائز التنمية المستدامة في البلاد.

 

ومن ناحية أخرى، رحب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، أمس الثلاثاء، بالأهداف الطموحة التي أعلنتها السعودية والبحرين للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن أهداف السعودية والبحرين في الوصول إلى الحياد الصفري الكربوني توجه استراتيجي يجسد دور المنطقة في إيجاد حلول عملية لتداعيات تغير المناخ.

 

كما أكد ولي عهد أبوظبي، أن الإمارات حريصة على تنسيق المواقف والجهود مع الأشقاء والأصدقاء لبناء مستقبل آمن للبشرية.

إطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء

 

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أعلن السبت الماضي خلال إطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض أن المملكة تستهدف الوصول إلى الحياد الصفري المناخي في عام 2060.

 

بدورها، أعلنت حكومة البحرين، الأحد الماضي، أنها تستهدف وصول المملكة إلى الحياد الصفري في العام 2060، في مسعى إلى مواجهة تحديات التغير المناخي وحماية البيئة.

ويقصد بالحياد الصفري المناخي التحول إلى اقتصاد بصافي صفر من انبعاثات الغازات الدفيئة.

مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تحصد ترحيبا دوليا

 

مازالت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تحصد ترحيبا دوليا، رحبت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بنتائج القمة الأولى لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وهي القمة التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض.

 

وشهدت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر حضور دولي من قادة عدد من الدول ورؤساء الحكومات، وكانت المبادرة فرصة كبيرة لتوحيد الجهود وتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي من أجل مواجهة تحديات التغير المناخي.