رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتشار أمني مكثف للقوات العراقية داخل المنطقة الخضراء

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام محلية أن القوات الأمنية العراقية انتشرت بشكل مكثف حول المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد.

وقالت وسائل الإعلام إن الفرقة الخاصة وقوات أخرى، عززت وجودها داخل وفي محيط المنطقة الخضراء، كما انتشرت دبابات ومدرعات في ذات الأماكن.

وأضافت، أن إجراءات أمنية مشددة اتخذت لمنع أي محاولات لاقتحام المنطقة من قبل موالين لأحزاب وفصائل شيعية مسلحة رفضت نتائج الانتخابات الأخيرة.

المنطقة الخضراء
العراق

وكان قد حاول معتصمون معترضون على نتائج الانتخابات الأخيرة، أمس السبت اقتحام المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد.

وتدافع العشرات من المعتصمين الموالين لتحالف “الفتح” مع القوات الأمنية العراقية على أسوار المنطقة الخضراء وحاولوا اقتحامها.

وعزز المعتصمون تواجدهم مساء أمس وسط إجراءات أمنية مشددة، وهددوا بالدخول إلى المنطقة الخضراء والوصول إلى مقر مفوضية الانتخابات.

وتضم المنطقة الخضراء مقار حكومية أبرزها رئاسات الجمهورية والوزراء والبرلمان، بالإضافة إلى سفارة الولايات المتحدة وبعثة الأمم المتحدة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات أمس السبت في ​العراق​، قبولها 18 طعنًا جديدًا في نتائج الانتخابات، لافتةً إلى “إننا سنعيد العد والفرز اليدوي في 234 محطة انتخابية مطعونا فيها”.

وقررت  المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الجمعة  الماضية إعادة العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية المطعون بها.

وأوضحت أنه “تم عرض 295 طعنا على مجلس المفوضين، وهو أوصى برد 294 طعنا لأسباب مختلفة، أهمها خلو الطعن من الدليل أو مخالفته لأحكام المادة 38 من قانون انتخابات ​مجلس النواب العراقي​ النافذ، حيث أن الطاعن لم يحدد المحطة او المركز الذي يطعن بنتائجه وطلب فتح جميع محطات الدائرة الانتخابية، أو لثبوت تطابق النتائج المعلنة، وسترسل هذه الطعون مع التوصية الى الهيئة القضائية للانتخابات للبت فيها وفقا للقانون”.