رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دفعة ثالثة من المساعدات العسكرية الأمريكية لتعزيز قدرات الجيش الأوكراني

نشر
الأمصار

استلمت أوكرانيا، اليوم، ٢السبت، ثالث شحنة من المساعدات العسكرية من حكومة الولايات المتحدة، لتعزيز القدرات الدفاعية للجيش الأوكراني.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية – في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية – أن “الدفعة الأخيرة الثالثة من المساعدة الأمنية الخارجية من حكومة الولايات المتحدة وصلت أوكرانيا لتلبية احتياجات القوات المسلحة وتبلغ قيمتها 60 مليون دولار وتشمل على ذخيرة وأسلحة مضادة للدبابات وأسلحة عالية الدقة ومعدات طبية”.

واضافت الوزارة أن نائب وزير الدفاع أولكسندر نوسوف وقائد القوات الطبية العميد تيتيانا أوستاشينكو ورئيس إدارة اللوجستيات الرئيسية في هيئة الأركان العامة ميكولا شيفتسوف كانوا في مطار بوريسبيل لاستلام الشحنة.

وأشار البيان إلى أن “المساعدة الأمنية الخارجية، التي تبلغ قيمتها 60 مليون دولار، أصبحت ممكنة بفضل الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأخيرة للولايات المتحدة. وقد تم تقديمها بالإضافة إلى مبلغ 250 مليون دولار المتفق عليه سابقًا”.

وأعرب نوسوف عن امتنانه للجانب الأمريكي لإرسالهم وسائل تقنية من شأنها تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الأوكرانية بشكل كبير.

وفي 10 و 18 أكتوبر وصلت أول شحنتين من المساعدات الدفاعية من الولايات المتحدة بالإضافة إلى مساعدات بقيمة 250 مليون دولار.