رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الجبهة الديمقراطية: ليبيا لن تكون إلا دولة مدنية

نشر
فيروز النعاس
فيروز النعاس

قالت فيروز النعاس، أمين عام حزب الجبهة الديمقراطية الليبي، إن: “موتمر دعم استقرار ليبيا نجح في إثبات عدة نقاط أهمها أن ليبيا لن تكون إلا دولة مدنية”.

وكتبت النعاس على حسابها الشخصي عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “بإمكان الليبيين أن يقودوا زمام أمرهم، طرابلس عاصمتنا الحبيبة بخير، وحضور مشرف وقوي للمرأة الليبية متى توفرت الإرادة تحقق الحلم”.

وانعقد مؤتمر “دعم استقرار ليبيا”، الخميس الماضي، بدعم من الأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة، والذي كان يهدف مساندة الليبيين في السير قدمًا نحو نجاح العملية السياسية.

وشدد المؤتمر على تنظيم انتخابات حرة وشفافة في الرابع والعشرين من ديسمبر 2021.

كما عملت رؤية مبادرة “استقرار ليبيا” على المسارات العسكرية والأمنية والاقتصادية، والذي شارك فيه مصر، الولايات المتحدة، روسيا، بريطانيا، ألمانيا، والاتحاد الإفريقي، وممثلين من الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبي، فضلا عن وفود بارزة من غالبية المنظمات الدولية والإقليمية.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر قال رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة، إن عقد هذا المؤتمر في طرابلس “يعيد رمزيتها كعاصمة لكل الليبيين”، مضيفًا أن “جهود الدول الشقيقة والصديقة أسهمت في وقف الحرب” في ليبيا، مضيفاً: “ندعم المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاستحقاقات في موعدها.. وعلى جميع الليبيين احترام نتائج الانتخابات المرتقبة”.

وأضاف الدبيبة أن “الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا يزعج الجميع.. يجب التفاهم مع كل الأطراف لحل ملف الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا”. وتابع: “القرار الليبي أصبح بيد الليبيين ونعمل على استقرار حقيقي”.