رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. وزير خارجية تونس يشارك في مؤتمر دولي بشأن “استقرار ليبيا”

نشر
 وزير الشئون الخارجية
وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج/ عثمان الج

كلف الرئيس التونسي، قيس سعيد، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، بزيارة ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي بشأن “مبادرة استقرار ليبيا” والمقرر أن ينعقد فى طرابلس اليوم الخميس.

ومن المنتظر أن ينقل الوزير التونسي في هذا المؤتمر، رسالة دعم ومساندة من رئيس الجمهورية إلى القيادة الليبية والتأكيد مجددا على وقوف تونس الدائم إلى جانب الشعب الليبى ودعم جهوده ومساعيه إلى استكمال مساره السياسى لتحقيق طموحاته المتمثلة فى تأسيس دولة ديمقراطية مستقرة ومزدهرة تعيش فى كنف الأمن ووحدة وسلامة أراضيها، وبما يتيح إطلاق برنامجها لعودة الحياة والتفرغ إلى إعادة البناء والإعمار.

كما سيتم خلال الزيارة، إجراء عدة لقاءات للجرندي مع نظرائه بالعديد من الدول الشقيقة لبحث عدد من المسائل الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق منفصل، أبلغ وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، بأن الرئيس قيس سعيد سيتخذ خطوات جديدة من شأنها طمأنة شركاء تونس، وذلك بعد سيطرة الرئيس على كل السلطات بشكل شبه كامل في خطوة وصفها معارضوه بأنها انقلاب.

جاء ذلك خلال لقاء الجرندي، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وأكد الجرندي خلال اللقاء أهمية استمرار الولايات المتحدة في دعم تونس لمواصلة «المسار التصحيحي».