رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القيادة المركزية عن انفجارات التنف: أميركا تحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس

نشر
الأمصار

علقت القيادة المركزية، عن انفجارات في قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي ضد داعش جنوب شرقي سوريا، مؤكدة أن القوات الأميركية تحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس وبحق الرد في الزمان والمكان اللذين تختارهما.

وكان قد أعلن المرصد السوري، مساء الأربعاء، سماع دوي انفجارات في قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي ضد داعش جنوب شرقي سوريا.

وفي ذات السياق، أفاد شهود عيان من سكان منطقة التنف، بأن أربع طائرات حربية مجهولة الهوية شنت غارات على منطقة الـ55 كم في منطقة التنف، التي تتمركز فيها قوات أمريكية.

وعلى صعيد أخر ووسط تضارب الأنباء، أضاف شهود العيان أن قصفاً بطائرة مسيرة مجهولة الهوية استهدف القاعدة قبيل الهجوم الأوسع، وفقا للمرصد السوري.

 

من جهه أخرى، أفادت الأنباء الواردة من التنف باستنفار القوات الأمريكية وفرضها حظراً جويا في سماء المنطقة.

 

وفي وقت سابق من اليوم ، أعلن فصيل “سرايا قاسيون” عن تبني الهجوم الإرهابي على حافلة عسكرية في دمشق صباح اليوم الأربعاء، بالقرب من جسر الرئيس، بحسب وسائل إعلام.

وهزّ العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الأربعاء، تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين، استهدف حافلة مبيت قرب جسر الرئيس.

وأسفر التفجير عن سقوط 13 قتيلا، و3 جرحى في حصيلة أولية، فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية الإرهابية.

وأظهرت صور أولى نشرتها وكالات دولية آثار الانفجار الدامي، حيث بدت الحافلة محترقة بالكامل، فيما بدأ الأمن السوري يخلي مكان الحادث، وينظف المكان.

وقال التلفزيون السوري إن 13 عسكريا على الأقل قتلوا في انفجار قنبلة زرعت على الطريق عند مرور حافلتهم بجسر في وسط دمشق، خلال ساعة الذروة في الصباح الباكر اليوم الأربعاء.

ونشر التلفزيون السوري الرسمي على حسابه على تليجرام صورا لمقصورة الحافلة المتفحمة فيما ظهر عمال إنقاذ ينتشلون أشلاء القتلى.