رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور الجماهير.. انطلاق مبارايات الجولة الخامسة من الدوري العراقي اليوم

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم الأربعاء مبارايات الجولة الخامسة من الدوري العراقي الممتاز، لتشهد اليوم بداية مباريات الجولةالخامسة بإقامة خمس مباريات، أهمها مواجهة بطل النسخة الماضية القوة الجوية وضيفه الكرخ في ملعب الشعب الدولي الذي سيشهد عودة الجماهير من جديد بعد انقطاع طويل بسبب جائحة كورونا.

ويطمح الأزرق الجوي صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري العراقي الممتاز، في مواصلة سلسلة انتصاراته في الموسم الحالي وتحقيق نصر جديد يدعمه في حرب التمسك بلقبه وإضافة لقب آخر إلى خزينته الحافلة بالألقاب.

من ناحية أخرى، يأمل الكناري الخامس عشر، الى تقديم مباراة جيدة وتعويض المستوى غير المقنع الذي ظهر فيه الفريق في الجولات الأربعة السابقة.

ويقام اليوم أيضًا مباراة فريقي الصناعة صاحب المركز الثالث عشر على ملعبه، بضيفه نوروز الثامن عشر في مواجهةيسعى فيها الطرفان إلى تحقيق الفوز الأول وإثبات أحقيتهما في التواجد بين فرق الدوري الممتاز.

وفي لقاء آخر يحتضنه ملعب الشعب الدولي، يلتقي فريق الطلبة صاحب المركز الرابع بضيفه الكهرباء سادس الترتيبفي مباراة يطمح فيها الأنيق إلى مواصلة عروضه الرائعة في الجولات السابقة وإضافة نقاط جديدة إلى رصيده أملًا في الحفاظ على تواجده بين فرق المقدمة والعودة الى مجده الأول كواحد من أهم الفرق الجماهيرية، بينما يدخل الفريق البرتقالي إلى أجواء اللقاء وهو منتشيًا بالفوز على الديوانية، ما يعطي دافعًا للاعبين في زيادة غلة الفريق من النقاط والارتقاء في سلم الترتيب.

بينما يلعب نادي القاسم السادس عشر على اديم ملعب الكفل، أمام نفط ميسان الحادي عشر في مباراة يأمل فيهاالمضيف إلى تحقيق فوزه الأول بالدوري، معوّلًا على عاملي الأرض والجمهور، لتجاوز عقبة الضيف الطامح إلى تكرار سيناريو مباراته السابقة أمام الصناعة في الجولة السابقة.

وأخيرًا يحل نفط البصرة سابع الترتيب ضيفًا على النجف، صاحب المركز التاسع في لقاء يأمل منه غزلان البادية إلى العودة إلى سكة الانتصارات وتعويض النتائج المخيبة للآمال بعد ما كان منافسًا شرسًا وواحدًا من فرق المربع الذهبي في الموسم السابق.

على أن تستكمل مباريات الجولة الخامسة يوم غد الخميس باقامة خمس مواجهات، إذ يلتقي الزوراء بسامراء والديوانية يلاعب أربيل وأمانة بغداد بمواجهة النفط والشرطة يضيّف زاخو، بينما يحل الميناء ضيفًا على نفط الوسط.