حقق الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي، فوز مستحق على فريق كلوب بروج البلجيكي، بنتيجة 5_1، في المباراة التي أستضفها ملعب جان برايدل، في الجولة الثالثة، من دور المجموعات، لدوري أبطال أوروبا، معوضا خسارته في لقاء الجولة الثانية ضد باريس سان جيرمان.

 

شارك النجم الجزائري، رياض محرز، منذ بداية اللقاء محرزا الهدف الثاني، من ركلة جزاء في الشوط الأول.

 

وجاء تشكيل الفريقين في بداية المباراة:

 

مانشستر سيتي: إيدرسون – كانسيلو – لابورت – دياز – ووكر – رودري – دي بروين – سيلفا – جريليش – محرز – فودين.

 

كلوب بروج: مينيوليه – سوبول – هيندري – ماتا – نسوكي – ريتز – بالانتا – فاناكين – سواح – لانج – دي كيتيلياري.

 

فرض الفريق الضيف، سيطرة كاملة على مجريات المباراة، إلى أن استطاع جواو كانسيلو، من أفتتاح نتيجة المباراة، بهدف في الدقيقة 30، بعد تمريرة امامية من فودين إلى جواو كانسيلو المنفرج بالمرمى داخل منطقة الجزاء فسدد كرة ساقطة من أعلى الحارس سيمون مينيوليه سكنت منتصف الشباك.

 

في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول نجح النجم العربي رياض محرز من أحراز الهدف الثاني، بعد ركلة جزاء، تحصل عليها بنفسه، وسددها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم، السيتيزن 2_0.

 

لم يتأخر السيتي في الشوط الثاني، كثيرا لأحراز الهدف الثالث، في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعد تسديدة من كايل وولكر من يمين منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.

 

وأستمر السيتي في الضغط، دون أي رد فعل من الفريق البلجيكي، حتى جاء الدور على تسجيل الهدف الرابع، بعد تمريرة من رحيم ستيرلنج على حدود منطقة الجزاء وصلت إلى كول بالمر فسدد كرة رائعة سكنت أقصى يمين المرمى في الدقيقة 67.

في الدقائق الأخيرة، يحرز فريق كلوب بروج هدف شرفي، في الدقيقة 81 من تسديدة قوية، للاعب هانز فانكن، لكن النجم الجزائري أضاف الهدف الخامس بعدها بدقائق، من انفراد تام، واضعا ثاني أهدافه الشخصية، في المباراة.

 

الستيي أصبح في صدارة المجموعة مؤقتا بـ6 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة، باريس سان جير مان ولايبزيج الألماني.