رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان يرسل رسالة خطية لملك البحرين حول العلاقات الثنائية

نشر
عمان
عمان

ارسل سلطان عمان، هيثم بن طارق، رسالة خطية إلى ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والأمور ذات الاهتمام المشترك.

 

ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الملك البحريني استلم الرسالة خلال استقباله، للمبعوث الخاص لسلطان عمان، فاتك بن فهر آل سعيد، حيث نقل الأخير تحيات وتمنيات السلطان هيثم إلى العاهل البحريني بدوام الصحة، وللشعب البحريني الشقيق بالتقدم والازدهار.

 

وفي سياق آخر، التقى الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بسلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، بوزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، وذلك لبحث سبل التعاون فى عدد من القضايا البيئية المشتركة، وذلك بحضور  الوفد المرافق له، والدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة بمقر بيت القاهرة.

 

وأعربت وزيرة البيئة المصرية عن سعادتها بتعزيز أواصر الترابط والتعاون مع سلطنة عمان فى مجال العمل البيئى ونقل الخبرات المصرية للبلد الشقيق فى مجال الحد من تلوث الهواء وحماية البيئة البحرية و الاستثمار فى المحميات وغيرها من مجالات العمل البيئى.

 

وبدوره، أشاد الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بسلطنة عمان بجهود وزارة البيئة المحلية والعالمية فى مجال العمل البيئى  وتجارب الوزارة الناجحة فى تحويل البيئة إلى فرص للاستثمار.

 

وعلى جانب آخر، قالت وزيرة البيئة المصرية، إن الوزارة وأفرعها الإقليمية المعنية بمنظومة مواجهات نوبات تلوث الهواء الحادة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والجهات المعنية من أجل إحكام السيطرة على كل مصادر التلوث للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

 

حيث قامت الفرق التفتيشية التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة فى كل أنحاء محافظات المنظومة (الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، القليوبية) بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية بالتفتيش على ٢١١٢ منشأة صناعية حتى الآن تنوعت بين منشآت كبرى ومتوسطة وصغرى، وقد تبين مطابقة ٩٥ وتوقف ١٥١٦ عن العمل وفقًا لقرارات المحافظين بوقف بعض الأنشطة الملوثة للبيئة ومخالفة ٥٠١ منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.