رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تطلق مبادرة “خمسون يومًا للخمسين” للاحتفال باليوم الوطني

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الاحتفال بـ”اليوبيل الذهبي” للإمارات، اليوم الأربعاء، عن بدء العد التنازلي لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات في الثاني من ديسمبر المقبل.

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إنه بعد خمسين يومًا “تكمل الإمارات خمسين عامًا كدولة واحدة … إماراتها متحدة .. قلوبها متوحدة”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريده على حسابه في موقع “تويتر” : «خمسون يوماً ويرفع شعب الإمارات علماً واحداً ويحتكم لدستور واحد ويلتف حول رئيس واحد.. خمسون عامًا لتنطلق احتفالاتنا في الثاني من ديسمبر 2021 بإذن الله».

كما قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنه وبعد خمسين يومًا ستحتفل بلادنا الحبيبة باليوم الوطني الخمسين، يوم الوحدة التاريخي.

وتابع في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر أن “اليوم الوطني الخمسين، هو  يوم الوحدة التاريخي، ومصدر فخرنا وعزنا، وسعادة لمن يعيش بيننا، نستلهم من إرث الماضي ما يثري مسيرة الإمارات نحو مستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا.”

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات “وام” إن الخمسين يوما القادمة ستتضمن خمسين طريقة مبتكرة وإبداعية للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، تستمر على مدى شهر وعشرين يومًا، بحلول الذكرى المجيدة، في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ودعت لجنة الاحتفال بـ”اليوبيل الذهبي” للإمارات،  كافة الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات للمشاركة بفعاليات خاصة بهم على مدار الخمسين يوما القادمة.

ولأول مرة في تاريخ دولة الإمارات تبدأ الاحتفالات باليوم الوطني قبل خمسين يوما من الموعد المحدد، وذلك مع إطلاق المبادرة التي تحمل شعار “خمسون يومًا للخمسين”.

ودعت المبادرة الجميع للمشاركة في الاحتفالات من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات سيتم نشرها بشكل يومي على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة باليوم الوطني لدولة الامارات.

وتتضمن طرق الاحتفال العديد من الأنشطة منها زيارة المناطق والوجهات السياحية واكتشاف أماكن جديدة في جميع أنحاء الدولة وأداء النشيد الوطني لدولة الإمارات، والمشاركة بصور لمواقع مختلفة في الدولة، تمثل ذكرى خاصة بالنسبة لهم.