رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد نور يحيي أولى حفلاته بالعراق الشهر المقبل

نشر
المطرب/ محمد نور
المطرب/ محمد نور

يقيم المطرب محمد نور نجم فريق واما، حفله الغنائي في العراق للمرة الأولى له يوم 17 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.

وعن آخر أعمال نور، يلتقي نور من جديد مع الشاعر والملحن عزيز الشافعي في أغنية جديدة تحمل اسم “سداح مداح”، ليتم طرحها للمستمعين خلال الفترة المقبلة، ويعد هذا التعاون هو الثاني بينهما بعد نجاح أغنية “جاني في ملعبي” التي كانت من كلماته وألحانه، وتوزيع إسلام ساسو ،ومن إخراج بتول عرفة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا.

وقد شارك محمد نور، مؤخرًا بالغناء في حفل افتتاح بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار التى استضافتها مصر خلال الفترة من 1 حتى 5 سبتمبر الماضى تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد أعرب نور عن سعادته الكبيرة باختياره للغناء فى هذا الحفل، وأنها شرف وفخر كبير له.

وجاءت أبرز مقاطع الأغنية التي غناها محمد نور في الحفل: “بنصنع تاريخ وبنبدأ أول خطوة إيد جمب إيد مع بعضنا خطوة بخطوة.. مهما تقابلك صعوبات.. خليك جامد وتحدى.. خليك دايمًا ورا حلمك.. خليك واثق من نفسك.. عجل الزمن بيدور.. داخلين سباق مالوش آخر.. حلفنا نلحقها ونسبقها.. شدينا حيلنا على الآخر.. واللي عنده طموح بيوصل لحلمه وبيعافر”.

وفي مقطع آخر تقول: “ماشيين في سكتنا وعنينا على المراكز الأولى.. وطول ما النية خير تلاقيها ماشية معدولة.. عينيك على طريقك.. لا تبص يمين.. لا تبص شمال.. مكملين طريقنا.. وإحنا الأبطال.. إحنا التاريخ لنا فيه حكايات.. واحلم دايما تفضل سابق.. خليك في فريق الأبطال”.

يذكر أن محمد نور من مواليد 18 يناير 1981، مصري الجنسية، تخرج من معهد الكونسرفتوار “قسم آلة الكمان” وهو أحد مؤسسي فرقة واما الغنائية وقد لحن بعض أغانيها.

وفي عام 2004 قام بتلحين أغنية «بقالنا كتير» كتتر لبرنامج ” البيت بيتك ” الذي كان له شهرة كبيرة في هذا الوقت، فكان هذا هو الظهور الأول له كمغني منفردًا وقد سببّت له شهرة واسعة، ولحن نور أيضا بعض أغاني ألبوماته كمغني منفردًا، كما لحن لمغنيين آخريين منهم تامر حسني و شيرين عبدالوهاب وإليسا وغيرهم، وفي عام 2016 لحن نور تتر مسلسل الميزان الذي قام بغنائه فريقه واما.