رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. الاحتفال بيوم العلم الوطني في نسخته الـ14 في إثيوبيا

نشر
الأمصار

شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الإثنين، احتفالات بمناسبة يوم العلم الوطني، في نسخته الـ 14 في البلاد، بجميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الأخرى التابعة لإدارة مدينة أديس أبابا .

 

ونظم إدارة العاصمة أديس أبابا، احتفالا كبيرا بيوم العلم الوطني، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “في فصل جديد.. السيادة الكاملة والسمو لعلمنا”، بحضور عمدة مدينة أديس أبابا، أدانيش أببي، ورئيسة مجلس إدارة المدينة، بوزينا عبدالقادر، وشرطة أديس أبابا وعدد من المسؤولين المشاركين في احتفال رفع العلم الإثيوبي بمقر إدارة مدينة أديس أبابا.

 

وأفاد ملس ألمو، مدير مكتب حزب الازدهار”الحاكم” في إدارة مدينة أديس أبابا، بأن هذا اليوم هو يوم يعبر فيه مواطنو إثيوبيا عن حبهم للوطن من خلال رفع العلم، موضحا أنه “من خلال الاحتفال نعكس الروابط التاريخية والوحدة النفسية كرمز للوحدة والتضامن بين جميع الإثيوبيين”.

 

 

وأوضح ألمو، في رسالة التهنئة بيوم العالم الإثيوبي، أن “اهتمامنا بيوم العلم الإثيوبي، سيسهم في الوحدة والسلام والاستقرار كرمز يجمعنا ولا يفرقنا”.

 

 

وعادة ما تحتفل البلاد بيوم العلم الإثيوبي، أول يوم إثنين في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من كل عام.

 

ويفتخر الإثيوبيون بألون علمهم (أخضر، وأصفر وأحمر)، تتوسطه نجمة خماسية صفراء على مساحة زرقاء، واقتبست عدة دول أفريقية من ألوان العلم الإثيوبي، اقتداءً باستقلالية إثيوبيا التي لم تستعمر من قبل أي دولة.

وشهدت جميع مؤسسات الدولة الفيدرالية والإقليمية احتفال رفع العلم الإثيوبي، بحضور كبار المسؤولين، فيما شاركت رئيسة البلاد، سهل ورق زودي، في رفع العلم من داخل البرلمان الإثيوبي بحضور رئيس البرلمان، تاجسي شافو، وعدد من أعضاء نواب الشعب بالبرلمان ورجالات الدين الإسلامي والمسيحي.

 

وكان مجلس نواب الشعب الإثيوبي (البرلمان)، نوه بالاحتفال بيوم العلم الإثيوبي، والذي يصادف، اليوم الإثنين، في كل مجالس الإدارات الفيدرالية والإقليمية ومجلسي إدارة مدينة أديس أبابا ومدينة دري داوا، برفع العلم الإثيوبي في كل المواقع في صبيحة اليوم كرمز للوحدة الوطنية.