رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التيار الصدري: تصريحات تحالف الفتح بحصوله على المرتبة الثانية في الانتخابات غير صحيحة

نشر
 العضو في التيار
العضو في التيار الصدري: عصام حسين

أكد عضو التيار الصدري، عصام حسين، اليوم الاثنين، أن ما يصرح به تحالف الفتح بشأن حصوله على المرتبة الثانية في الانتخابات، وفوزه بأكثر من 40 مقعداً “غير صحيح”، مؤكداً أن عدد المقاعد التي حصل عليها التحالف تتراوح بين 17 الى 20 مقعداً.

كما حذر العضو التيار الصدري، من قيام تحالف الفتح باتهام المفوضية بالتلاعب في نتائج الانتخابات، حسبما ذكرت شبكة رووداو الإخبارية.

وكان عضو تحالف الفتح، أبو ميثاق المساري، قد أعلن فوز التحالف بـ41 إلى 43 مقعداً نيابياً، لافتاً أن تحالف الفتح يأتي بالمرتبة الثانية من حيث الأصوات بعد الكتلة الصدرية.

وذكر عضو التيار الصدري، عصام حسين، أن لدى التيار أرقام مقاربة لعدد المقاعد التي حصل عليها الصدريون، وهي تتراوح بين 75 إلى 80 مقعداً، مع أخذ نتائج التصويت الخاص التي لم تحسم بعد بنظر الاعتبار.

وأكد عضو التيار الصدري، أن هناك فارقاً ليس بسيط بين عدد المقاعد التي حصل عليها التيار الصدري ومقاعد الكتل الأخري، مشيراً إلى أن المعلومات تفيد بحصول تحالف الفتح على 17 مقعداً، دولة القانون 23 مقعداً، وتحالف الدولة 12 مقعداً، أما الحزب الديمقراطي الكوردستاني فحصل على 32 مقعداً.

وأشار عصام حسين، إلى نجاح الصدريين في الحصول على أكثرية الأصوات الى تبنيهم لمشروعين، الأول مشروع زعيم التيار لإنقاذ العراق، وكذلك متطلبات الشعب العراقي، موضحاً: “أمس رأينا عزوفاً من قبل المواطنين عن الانتخابات، وهذا يعكس سخطاً شعبياً تجاه الكتل الحاكمة، حيث نجح الصدر بتقديم مشروع وطني بينما جسدت خطابات الجهات الأخرى خطابات مصلحة أو خطابات تدافع عن دول أخرى”.

وقد أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، اليوم الاثنين، النتائج الاولية لـ10 محافظات.

وقال رئيس مجلس المفوضين، القاضي جليل عدنان، في مؤتمر صحفي أن “المفوضية عرضت نتائج الانتخابات في محافظات ديالى والديوانية والمثنى وميسان وواسط ودهوك وصلاح الدين وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف واربيل”

وأضاف رئيس مجلس المفوضين، أن “هذه النتائج أولية تعتمد على ما وصل إلى المفوضية من بيانات عبر الوسط الناقل وعصا الذاكرة”.