رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يبحت مع وزير الطاقة وحاكم مصرف لبنان انخفاض مستوى التغذية الكهربائية

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، ظهر اليوم الإثنين، اجتماعًا، لبحث وضع الكهرباء والانقطاع الدائم للتيار وانخفاض مستوى التغذية الكهربائية بالبلاد.

شارك في الاجتماع، وزير الطاقة وليد فياض، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك قبل ظهر اليوم في السرايا، خصص للبحث في وضع الكهرباء والانقطاع الدائم للتيار وانخفاض مستوى التغذية الكهربائية.

أكد وزير الطاقة، إنه تم خلال الاجتماع بحث السبل اللازمة لتأمين مستلزمات كهرباء لبنان لحفظ الحد الأدنى من إنتاج الطاقة التي تحتاجها لثبات الشبكة وتشغيل المرافق العامة الاساسية وسنتابع الحديث في هذا الإطار.

وشرح وزير الطاقة، خلال الاجتماع، بعض من ملابسات الحريق الذي وقع صباح اليوم بالقرب من منشأة الزهراني لتوليد الطاقة في لبنان موضحًا: “أن هذا خزان للبنزين تابع للجيش موجود في المنشآت ويحوي كمية معينة من المحروقات، ولقد تم تطويق الحريق وطلبت أن يكون هناك تقرير بكل ما حصل ومسبباته لمعرفة أصل المشكلة لتفاديها في المستقبل”.

ومن جانبة، أوفد رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، وزير الطاقة بعد انتهاء الاجتماع إلى منشآة الزهراني لمعاينة الوضع بعد الحريق والاطلاع على الملابسات.