رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الأردن يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة اليمنية

نشر
وزير خارجية الأردن
وزير خارجية الأردن

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة اليمنية، وحماية الشعب اليمني الشقيق والمنطقة من تبعاتها، والوصول إلى الحل السياسي اللازم لتحقيق ذلك من خلال المرجعيات المعتمدة.

وجدد نائب رئيس الوزراء الأردني، دعم البلاد للمبادرة التي طرحتها السعودية للوصول إلى حل سياسي باليمن، وللجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

وذكرت وكالة أنباء الأردن (بترا)، أن ذلك جاء خلال لقائه، اليوم الأحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج؛ لبحث جهود حل الأزمة اليمنية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

بدوره، ثمن المبعوث الأمريكي الخاص باليمن، استضافة الأردن لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، ودورها في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي سياق آخر، أشاد نصار الحباشنة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الإمارات، بمعرض إكسبو الدولي الذي تستضيفه دبي .كما أشاد الحباشنة بالمجهودات الاماراتية في تنظيم الحدث العالمي الاستثنائي، مؤكدًا أن إكسبو 2020 دبي فخر لكل العرب.

وقال الحباشنة الأردنية الهاشمية في اكسبو، إن إكسبو 2020 دبي أبهر العالم بالإمكانات الهائلة والقدرات والطاقات الضخمة التي تمتلكها دولة الإمارات في شتى الجوانب، وهذا العام، فرصة لتبادل الأفكار والثقافات والآراء المختلفة، كما أن الإمارات تسعى دائمًا إلى المركز الأول.

يأتي هذا فيما ناقش وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، مع وزير الشئون الاقتصادية الفنلندي ميكا لينتيلا، سبل تطوير العلاقات الثنائية وتنمية الشراكة القائمة وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي بينهما وتنويع مجالاته.

واستعرض الجانبين خلال اللقاء المنعقد على هامش معرض إكسبو 2020 دبي، واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأكدا أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجاري وتدفق الصادرات والاستثمارات في ضوء الفرص الكبيرة للنمو وحيوية الاقتصاد ونشاط الأسواق في البلدين، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، اليوم الجمعة.

كما اتفق الوزيران على خطط مستقبلية للعمل المشترك تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدولتين، وتحقيق مستويات أعلى من الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية، وأقرا مسارات جديدة للتكامل الاقتصادي، وتطوير التبادل في بعض القطاعات المهمة من الجانبين.