رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا ثالث دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

حقق المنتخب الايطالي، المركز الثالث في دوري الامم الاوروبية، على حساب المنتخب البلجيكي 2_1، في المباراة التي أقيت على ملعب أليانز بمدينة تورينو الايطالية.

فوز الطليان جاء بعد ثلاثة أيام من توقف سلسة اللاخسارة ، امام أسبانيا بهدفين لهدف.

وجاء تشكيل الفريقين كالتالي:

إيطاليا

حراسة المرمى: دوناروما

الدفاع: دي لورينزو – اكيربي – ايمرسون – باستوني

الوسط: باريلا – لوكاتيلي – بيليجريني

الهجوم: بيراردي – راسبادوري – كييزا

 

بلجيكا

حراسة المرمى: كروتوا

الدفاع: الديرفايرلد – ديناير – فيرتونخين

الوسط: ساليماكيرز – فيتسل – تيليمانس – كاستاني

الهجوم: فاناكين – كاراسكو – باتشواي

 

بدأت المباراة وسط حماس كبير ورغبة من المنتخبين في الفوز بالمباراة،سيطرمنتخب إيطاليا  على مناطق الخطورة ،لكن تألق كورتوا حارس بلجيكا يمنعهم من التسجيل، الدقيقة 25 كانت اخطر هجمات الشوط الاول ، حيث منعت عارضة دوناروما ساليماكيرز من تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلجيكا، لينتهي الشوط الاول سلبي بين الفريقين.

 

الشوط الثاني كان عنوان للإثارة والمتعه، جائت قذيفة باريلا تسكن شباك تيبو كورتوا وتعلن عن الهدف الأول لمنتخب إيطاليافي الدقيقة 47 من عمر اللقاء، واستمر الضغط الايطالي حتى ركلة الجزاء التي حصل عليها الاتزوري في الدقيقة 65 ، يترجمها بيراردي بنجاح ، لتصبح النتيجة 2-0.

 

حاول المنتخب البلجيكي العودة في اللقاء لكن عارضة الطليان تمنع باتشواي من احراز تقليص الفارق في الدقيقة 82، دي كيتيلر يستلم تمريرة سحرية من دي بروين ويضعها بين أقدام دوناروما مسجلا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 86، وتستمر المباراة حتى يعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز ايطاليا 2_1ر وتحقيقها المركز الثالث في الدوري الاوروبي للأمم ،في موسمها الثاني.