رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. تعيين أول امرأة رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الأوراق المالية

نشر
الأمصار

أصدر الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، مرسومًا اتحاديًا بتعيين الدكتورة مريم بطي محمد السويدي رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الأوراق المالية.

وووفقًا للمرسوم فقد تم تعيين الدكتورة مريم بطي محمد السويدي رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الأوراق المالية بدرجة وكيل وزارة.

وتعد الدكتورة مريم السويدي أول سيدة تشغل هذا المنصب في تاريخ الهيئة.

و تعمل السويدي في هيئة الأوراق المالية والسلع منذ تأسيسها عام 2000.

وفي سياق متصل، شاركت وكالة أنباء الإمارات “وام” في مؤتمر مؤسسة “إينكس ENEX” السنوي الذي عقد في جزيرة كوراساو في البحر الكاريبي بأمريكا اللاتينية.

عقد المؤتمر خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بمشاركة مؤسسات إعلامية من 18 دولة حول العالم.

وتناول المشاركون في المؤتمر سبل تعزيز التعاون والتبادل الإخباري، إضافة إلى استعراض التجارب الإعلامية في أمريكا اللاتينية والتحديات التي تواجه الإعلام المرئي والمسموع على مستوى العالم.

وأشار مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” محمد جلال الريسي، خلال كلمته إلى أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي بين المؤسسات الإعلامية للتعرف إلى واقع قطاع الإعلام وبلورة رؤية استشرافية للمستقبل للمساهمة في دفع مسيرة التنمية المستدامة في المجتمعات ومواجهة التحديات الإنسانية من خلال إعلام موثوق ومؤثر يلبي تطلعات جمهور المتابعين في أنحاء العالم.

وقال إن دولة الإمارات تتبوأ مكانة إعلامية رائدة بوصفها حاضنة للإعلام العربي والدولي وشكلت على مدار 5 عقود مقرا عالميا لقطاعات الإعلام المتنوعة مرتكزة إلى بنية تحتية رقمية متكاملة وآمنة ومتطورة وتشريعات وقوانين داعمة ومرنة، إضافة إلى بيئة استثمارية مثالية توفر جميع التسهيلات لممارسة الأعمال الإعلامية بكل سهولة ويسر وبميزات تنافسية.