رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير أركان الحرس الوطني البحريني يلتقي المحلق العسكري البريطاني

نشر
الأمصار

استقبل اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، مدير أركان الحرس الوطني البحريني، المقدم أليستير كيرن الملحق العسكري البريطاني لدى مملكة البحرين، وفقا لصحيفة الأيام.

ونقل مدير أركان الحرس الوطني، تحيات محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني للمقدم أليستير كيرن الملحق العسكري البريطاني.

وأشاد الجانبان بعلاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وبالتعاون القائم بين البلدين الصديقين .

وفي سياق منفصل، صرح الاتحاد العربي لحقوق الإنسان، بأن البحرين نجحت باقتدار في قيادة جهود إبطال فريق الخبراء الأممي وكشف حقيقتهم، انتصارا لحقوق اليمنيين.

وقال رئيس الاتحاد العربي لحقوق الإنسان، عيسى العربي، إن “إبطال ولاية فريق الخبراء الدوليين للتحقيق في الانتهاكات باليمن، انتصار لمبادئ وقيم ومعايير حقوق الإنسان، وان الفريق لجأ إلى استخدام آليات غير معترف بها أمميا وغير معتمدة دوليا، في رصد وتوثيق مزاعم الانتهاكات”.

وأشار إلى أن “الفريق الأممي تعامل بازدواجية واضحة مع أطراف الصراع في اليمن، وخضع لتنفيذ أجندات ومصالح سياسية خبيثة، لا تمت للعمل الحقوقي الإنساني بأي صلة”.

وسرد العربي بدايات تشكيل فريق الخبراء الدوليين بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، والذي كان نتيجة قرار مقدم من المجموعة الأوروبية في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان، مرفقاً بدعم المجموعة العربية بالمجلس ودول التحالف العربي والحكومة اليمنية؛ بهدف الإسهام في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن، وتحقيق السلام والاستقرار ومحاسبة الجناة، بحسب العربي، وبدلا من أن يعمل على إنجاز ولايته ذهب إلى تنفيذ أجندات وغايات سياسية خبيثة لا تسهم في تحقيق الأمن والسلام في اليمن”.