رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يصل مقر العمليات المشتركة ويعقد اجتماعًا مع القادة الأمنيين

نشر
الأمصار

وصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، قيادة العمليات المشتركة للاجتماع مع القادة الامنيين.
وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان له أن “رئيس الوزراء وصل إلى قيادة العمليات المشتركة للاجتماع مع القادة الأمنيين بشأن الوضع الأمني الخاص بعملية الاقتراع”، مضيفًا أن “الكاظمي يتابع سير إجراءات الأمن الانتخابي في بغداد والمحافظات، ويشدد على الالتزام بكل التوجيهات الصادرة”.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، للتصويت العام في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد، في انتخابات يتنافس عليها 3249 مرشحًا و21 تحالفًا، و109 أحزاب.

وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة منذ ما بعد منتصف ليل الأحد، وشملت إغلاق الحدود والمطارات ومنع التنقل بين المحافظات وغلق المطاعم والأسواق والمنشآت التجارية والترفيهية، ومن المقرر استمرار هذه التدابير حتى صباح يوم غد.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أول المصوتين، في أحد مراكز الاقتراع ببغداد.

وقال عقب التصويت للصحفيين :”فضلت أن أكون اليوم أول ناخب للإدلاء بصوتي وعلينا العمل على التغيير وهذه فرصة لتحقيق ذلك”.

وخاطب من وصفهم بالمترددين في المشاركة :”توكلوا على الله واختاروا من ترونه مناسبا ويا أيها العراقيون اخرجوا وانتخبوا لتغيير الواقع العراق ومستقبله وهذه فرصتنا لتغيير الواقع”.

وتابع الكاظمي: “ستسمعون غدًا عن إنجاز أمني كبير لا نريد كشفه اليوم لعدم التأثير على العملية الانتخابية”، مؤكدًا “نحتاج لقيادة حكيمة في الفترة المقبلة”، مشددًا على أن “الوضع الأمني الانتخابي سيكون ممتازًا للانتخابات ووفرنا جميع ظروف النجاح لمفوضية الانتخابات”.