رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات كأس العالم.. المنتخب القطري ضيفًا ثقيلًا على البرتغال

نشر
الأمصار

يحل منتخب قطر ضيفًا ثقيلًا على نظيره منتخب البرتغال، المباراة التي يختضنها ملعب “الغارفي”، وذلك في تمام التاسعة والربع من مساء اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يواصل المنتخب القطري مشاركته الاستثنائية في التصفيات الأوروبية في إطار التحضيرات للمونديال الذى سيقام على أرضة وبين جمهوره.

ويشارك منتخب قطر في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، وتحديدًا مع منتخبات المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال عن القارة العجوز، لكن دون احتساب النقاط أو تأثير على المجموعة، وذلك للإعداد للمعترك العالمي المنتظر العام القادم.

وتخطى قطر أول مبارياته في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال ضد لوكسمبورج، والتي فاز فيها بهدفٍ نظيف، ثم واجه منتخب آذربيجان وفاز عليه بهدفين لهدف، ثم خسر من صربيا برباعية دون رد، وبعدها سقط أمام البرتغال بنتيجة 3-1، وأخيرًا تعادل أمام لوكسمبورج بهدف لكل منهما.

سابقًا، كان المنتخب القطري شارك في الكأس الذهبية للكونكاكاف في يوليو الماضي، ونجح في الوصول لنصف النهائي قبل أن يودع البطولة من أمريكا بالخسارة بهدفٍ دون رد.

ويسعى المنتخب البرتغالي لتحقيق الفوز، من أجل التحضير للمباراة التي تليها بمعنويات مرتفعة وثقة عالية، كون هذا اللقاء لا يتم احتسابه من ضمن نقاط المجموعة الأولى.

بينما المنتخب القطري يدرك صعوبة الخصم، ويطمح بأن يقدم مستوى مميز يليق به، يسعى من خلاله التحضير الأمثل للمونديال الذى سيقام على أرضه.

ويتسلح المنتخب البرتغالي بنجم مانشستر يونايتد وأسطورته كريستيانو رونالدو الذى غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.