رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات كأس العالم.. مصر تستضيف ليبيا في أولى مهام كيروش الرسمية

نشر
الأمصار

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفة منتخب ليبيا، المباراة المهمة التي تجمع الفريقين علي استاد برج العرب بالقاهرة، وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وتعتبر هذه المباراة هي أول اختبار رسمي للمدير الفني الجديد البرتغالي كارلوس كيروش له ولجهازه المعاون الذي تولى المهمة خلفًا لحسام البدري الذي تم توجيه الشكر له بعد الأداء الضعيف في مباراتي أنجولا والجابون، إذ فاز المنتخب في اللقاء الأول وتعادل بصعوبة مع الجابون في المباراة الثانية.

عقدت في الساعات الأخيرة الماضية جلسات مكثفة من الجهاز الفني وكبار اللاعبين لتأكيد قوة المنتخب الليبي الذي يتصدر قمة المجموعة حاليًا برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على الجابون وانجولا، وضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط وعدم التركيز من الآن في لقاء الجولة الرابعة يوم الإثنين المقبل بليبيا.

كما شهدت التدريبات الأخيرة التي سبقت مباراة اليوم تفكير كيروش في التغيير في خطة المنتخب والدفع بلاعبين جدد على راسهم إبراهيم عادل لاعب بيراميدز والذي يؤدي بصورة جيدة في التدريبات وعودة رمضان صبحي التشكيل الأساسي وقيادة الجبهة اليسرى بينما ما زال هناك منافسة قوية علي الدفع بأكرم توفيق في مراكز الظهير الأيمن على حساب أحمد فتحي وعودة أيمن اشرف لمركز الظهير الأيسر.

ومن المرجح أن يكون تشكيل اليوم كالآتي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه أحمد حجازي ومحمود الونش وأيمن اشرف وإكرم توفيق وفي الوسط طارق حامد وعمرو السولية وعبدالله السعيد و محمد صلاح الذي يحمل شارة قيادة الفراعنة اليوم و رمضان صبحي و مصطفي محمد مهاجم وحيد، على أن يتم الدفع في الشوط الثاني بعدد من اللاعبين أمثال إبراهيم عادل و محمد النني وأحمد حسن كوكا وسيد زيزو تبعًا لأحداث اللقاء.

وتقام مباراة منتخب مصر وليبيا من دون حضور جماهيري بسبب فيروس كورونا، والاكتفاء بحضور ممثلي المنتخبين من الاتحاد المصري والاتحاد الليبي إلى جانب 150 إعلاميًا مصريًا وليبيًا مع اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

ويدخل منتخب ليبيا مباراة مصر بحماس كبير على أمل تحقيق أية نتيجة إيجابية للاستمرار في تصدر المجموعة والحفاظ علي فرصه في التأهل عن المجموعة للمباراة النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم خصوصًا أن أي نتيجة إيجابية أمام مصر والفوز في لقاء الجولة الرابعة بليبيا سيقرب المتتخب الليبي من التأهل للمباراة النهائية وهناك حالة كبيرة من التركيز علي للمنتخب الليبي الذي يستعد للمباراة منذ اكثر من ثلاثة أشهر من معسكرات خارجية ووصوله للإسكندرية قبل المباراة بخمسة أيام مما يؤكد حالة الاهتمام الكبيرة بالمباراة.

جدير بالذكر، أن منتخب ليبيا يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم مصر 4 نقاط و الجابون بنقطة واحدة وانجولا في المركز الأخير من دون نقاط وتنص اللوائح على تأهل أول المجموعة فقط.