رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤولة سابقة لفيسبوك: المنصة تعطي الأولوية للأرباح على حساب أمن المستخدمين

نشر
الأمصار

أكدت فرانسيس هوجن، مديرة إنتاج سابقة بموقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن منصة “فيسبوك” لها تأثير كارثي على ديمقراطيتنا وتؤذي أطفالنا.

 

وأوضحت المسؤولة السابقة بشركة “فيسبوك”، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي: أن المنصة تعطي الأولوية دائما للأرباح على حساب أمن المستحدمين.

 

وشددت مسؤولة فيسبوك السابقة، على أن الحكومة الأمريكية يمكنها اتخاذ إجراءات حاسمة ضد شركة “فيسبوك”.

 

وأكدت هوجن أن منصة “فيسبوك” لا تلتزم بمعايير الموضوعية وسمحت بترويج رسائل ضارة بالصحة العامة.

 

وأردفت: “الكونجرس الأمريكي يمكنه إجبار شركة “فيسبوك” على تغيير القواعد التي تلعب بموجبها”.

 

وفي ذات السياق، طالبت المسؤولة السابقة في فيسبوك، أمس الإثنين، الحماية الأمريكية بعد كشفها معلومات عن فيسبوك.

 

 

وأعلنت المسؤولة السابقة لشركة فيسبوك، عن أنها المسؤولة عن تسريب معلومات تتعلق بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تسببت في عاصفة من الجدل في الولايات المتحدة.

 

وكانت فرانسيس هوجن ، قد أجرت أول أمس مقابلة في برنامج “60 دقيقة” التليفزيوني.

 

وذكرت هوجن، لصحيفة وول ستريت جورنال، إنها أصيبت بالإحباط لأن فيسبوك لم يكن منفتحا بما فيه الكفاية بشأن إمكانية تسبب الشبكة الإلكترونية في إحداث أضرار.

 

وفيما يتعلق بانقطاع الخدمات، عادت شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيسبوك” للعمل تدريجيًا، بعد انقطاع كامل استمر قرابة 6 ساعات.

 

وفقدت الشركة مستخدميها حول العالم، والبالغ عددهم 2.7 مليار خلال تلك المدة، وكذلك تعطَّلت شبكات التواصل بين موظفي الشركة أنفسهم، بحسب ما نقلته “بلومبيرج” عن مصادر بالشركة.

 

وتمثِّل مدَّة انقطاع الخدمة واحدة من أطول الأعطال التي تتعرَّض لها الشبكات التابعة لـ”فيسبوك”، التي تتضمَّن “فيسبوك” نفسه، و”فيسبوك ماسنجر”، و”واتساب”، و”أنستجرام”.