رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة واعدة بين بلجيكا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار
تتجه الأنظار نحو ملعب “أليانز ستاديوم” بمدينة تورينو الإيطالية، حيث يستضيف مواجهة نارية، بين منتخب فرنسا ونظيره منتخب بليجيكا، في تمام التاسعة إلا ربع مساء الخميس المقبل بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2021.
صعد المنتخب البلجيكي متصدرًا للمجموعة الثانية، برصيد خمسة عشر نقطة من ست مباريات، حيث تمكن المنتخب البلجيكي من الفوز في خمس مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة ، تمكن الفريق من تسجيل ستة عشر هدفًا، بينما إستقبلت شباك الفريق ستة أهداف فقط، خلال دور المجموعات لتلك البطولة.
أما المنتخب الفرنسي، فقد تمكن من الصعود من المجموعة الثالثة، برصيد ستة عشر نقطة من ست مباريات، حيث تمكن من الفوز في خمس مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، ولم يتلقى الهزيمة في أي مباراة حتي الآن، تمكن المنتخب من تسجيل 12 هدفًا، بينما إستقبلت شباك الفريق خمسة أهداف، خلال فترة دور المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية 2021.
ويرجع عدد المواجهات المباشرة بين المنتخبان، إلى 74 مباراة (رسمية وودية)، استطاع خلالها المنتخب البلجيكي من الفوز في 30 مباراة، بينما فاز المنتخب الفرنسي في 25 مباراة، وخيم التعادل بينهما في 19 مباراة.
ويعود آخر لقاء جمع فرنسا وبلجيكا إلى يوم 10-7-2018، عندما ألتقيا في نصف نهائي كأس العالم 2018، وفاز الديوك بهدف نظيف سجله صامويل أومتيتي في الدقيقة 51.
يذكر أن منتخب البرتغال، هو حامل لقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب هولندا، بهدف نظيف.