رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البطريرك الماروني يطالب الحكومة الجديدة بإصلاح حياة الشعب اللبناني

نشر
الأمصار

قال البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في عظة الأحد، إن لبنان بحاجة للتحرر من المضللين والكذبة الذين يستغلون الشعب بالكلام المغسول فيما يمعنون بالفساد وهدر مال الدولة بينما الشعب يعاني من الفقر.

طالب بطرس الراعي الحكومة الجديدة بالصراحة والجهد تجاه إصلاح حياة الشعب اللبناني، قائلًا “أيّدنا هذه الحكومة وتمنينا لها النجاح ويبقى عليها إبراز قدرة وزرائها بالقيام بمهامهم بشكلٍ صحيح، وعليها أيضًا أن تعلو فوق الأحزاب والطوائف والتحرر من الفرقاء الذين يريدون السيطرة على قرار البلد.”

كما أعرب عن أملة في أن تراجع الحكومة الجديدة الأوضاع المعيشية، مشيرًا إلى أن الشعب لأصبح لا يتحمل بعد الآن تدوير الزوايا بين الحق والباطل وأصدقاء لبنان ينتظرون سياسة واضحة وعمل مستقيم لمساعدته.

وانتقد البطريرك من يدّعون السيادة ودعم الشرعية بينما يعملون عكس ادّعاءاتهم، مضيفًا: لا يجوز ادعاء السيادة والمعابر غير الشرعية باتت مشرعة ولا يجوز ادعاء الشرعية وهناك من أنشأ جيشًا بديلًا للدفاع عن دولة ثانية، ولا نستطيع رفع شعار النأي بالنفس ونبقى منحازين لمحاور إقليمية ضد أخرى”.

وفي سياقٍ متصل دعا الراعي لوحدة الصفوف من أجل استرجاع السياسية، متابعًا:” على القوى السياسية التخفيف من الاحتقان واللجوء إلى الحوار من أجل إنقاذ لبنان وأدعو إلى توحيد الصفوف من أجل استرجاع السيادة.