رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الصومال يشكر الرئيس المصري على المساعدات الطبية لـ”مقديشو”

نشر
الأمصار

قدم السفير الصومالي لدى مصر، إلياس شيخ عمر ، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، والشعب المصري لدعمهم المتواصل لبلاده، وتقديم كل التسهيلات الممكنة لإتمام إرسال المساعدات المقدمة من الدول العربية؛ لمساعدة الصومال في مواجهة جائحة “كورونا”.

وجاءت شحنٍة المساعدات الطبية تنفيذًا لتوجيهات رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفى إطار استمرار الدعم والتضامن المصري مع الدول المجاورة في مختلف المحن والأزمات، حيث أقلعت اليوم السبت طائرة نقل عسكرية محملة بأطنان من المساعدات الطبية والدوائية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية الصومال، للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء فى دولة الصومال.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية صونا، أعلن السفير إلياس شيخ عمر سفير الصومال لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، عن وصول منحة من المساعدات المقدمة من مصر وجامعة الدول العربية إلى الصومال، وذلك بحضور وزيرة الصحة الصومالية، ورئيس بعثة الجامعة العربية لدى مقديشو والقائم باعمال السفير المصري لدى الصومال.

‎ومن جانبه قال السفير الصومالي في تصريح له عقب وصول طائرات المساعدات إلى مقديشو، أن هذه منحة طبية مقدمة من مصر ومنحة أخرى مقدمة من جامعة الدول العربية بقرار من مجلس وزراء الصحة العرب ومخصصة لوزارة الصحة الصومالية لدعم جهودها في مجال مكافحة فيروس “كورونا” ، مثمنا الدعم الذي تقدمه الجامعة العربية بقيادة الأمين العام أحمد أبو الغيط إلى حكومة وشعب الصومال .

‎وأضاف السفير الصومالي أن هذه المساعدات هي دفعة أولى من المنح والمساعدات العربية للصومال، معربا عن تطلعه لمزيد من الدعم العربي لبلاده في جميع المجالات.

ومن جانبه رحب السيد محمد الجندي ‎القائم بإعمال السفارة المصرية في الصومال بالإنابة، بوصول المساعدات الطبية المقدمة إلى الصومال من جامعة الدول العربية وجمهورية مصر العربية.