رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏‎النائب الثاني لرئيس البرلمان التونسي: مجلس النواب انتهى وأرفض استئناف عمله

نشر
الأمصار

‏‎صرح النائب الثاني لرئيس البرلمان بتونس، السيد طارق الفتيتي: “مجلس النواب انتهى وأرفض استئناف عمله”.

‏‎ويشهد محيط البرلمان تعزيزات أمنية كبيرة، وعدم النواب الذين هددوا باقتحام البرلمان لم يحضروا حتى الآن.

وفي سياق متصل، وقّع 90 نائبًا بمجلس نواب النواب في تونس، على بيان لاستنئاف أعمال البرلمان بداية من أول أكتوبر، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء التونسية الرسمية، الخميس.

فقد أعلن النائب عن الكتلة الوطنية العياشي زمال، أن 90 نائبًا وافقوا على البيان، داعين لانعقاد البرلمان بداية من غد الجمعة.

كما أضاف في تصريح نقلته إذاعة موزاييك، أن 20 نائبا يستعدون للتوقيع.

كذلك نقلت الإذاعة عن رئيس كتلة الإصلاح بالبرلمان حسونة الناصفي تحذيره من أن الدعوات لعودة البرلمان المجمد قد يعقّد الأزمة في البلاد أكثر، معتبرًا أن الحديث عن إمكانية استئناف البرلمان لنشاطه في بداية شهر أكتوبر يدخل في إطار تصعيد المواقف.

واعتبر أن هذا الموقف لا يمكن أن يكون حلًا، مشيرًا إلى أن الحل يكون بالحوار والتعقل واحترام الدستور.

وجاءت هذه التطورات بينما أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي في خطاب من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، الاثنين الماضي، على أن التدابير الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد هدفها التأسيس لديمقراطية حقيقية وسليمة”، وفق قوله.

كما قال الجرندي بحسب بيان نشرته وزارته حينها، إن التأسيس لديمقراطية حقيقية وسليمة هو ما شرعت فيه تونس من خلال التدابير الاستثنائية التي اتخذها سعيّد، مضيفًا أن هدفها تصحيح المسار الديمقراطي بما يستجيب لإرادة الشعب التونسي وحده وتطلعاته المشروعة إلى نظام ضامن لسيادته وحقوقه وحرياته وكرامته.