مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حمدوك: نسعى إلى تطوير الجانب المهمش اقتصاديًا في السودان

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، إن البنك الدولي تعهد بـ3 مليارات دولار لدعم السودان.

وأكد حمدوك، خلال  لقاءه مع  مدير البنك الدولي، ديفيد مالباس، على سعى السودان إلى تطوير الجانب المهمش اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن بلاده غنية بالموارد الطبيعية ولديها فرصة لوضعها على المسار الصحيح.

وأعرب رئيس الوزراء السوداني، عن تقديره لمساعدة البنك الدولي للسودان لإنجاز الإصلاح الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد مدير البنك الدولي، أنه يجب تفادي الانزلاق السياسي في السودان، مرحبًا بالتقدم الذي تحرزه الخرطوم وإصرارها على الإصلاح؟

وكان رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، أكد دعمه للتحول في السودان الذي يعتبر في مرحلة بناء صعبة ويتطلب وقتا ليؤتي ثماره، مشيرًا إلى أن الخرطوم تشهد تحولًا من العنف إلى التقدم.

ولفت مالباس إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، التحديات التي تواجه بلاده وإنجازات العامين الماضيين.

وكان قد أعلن رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس قبل وصوله الخرطوم، تخصيص ملياري دولار في شكل منح للسودان في العام المقبل.

قال ديفيد مالباس، في بيان: “سعداء للغاية بإعادة التعامل مع السودان، وعلى مدار العام المقبل سنخصص حوالي ملياري دولار في شكل منح لدعم جهود الحكومة للحد من الفقر، وتعزيز النمو الاقتصادي، ومن التفاوت”.

واستقبل رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، صباح اليوم الخميس، رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، في أول زيارة من نوعها إلى الخرطوم منذ قرابة 5 عقود.

وتأتي زيارة ديفيد مالباس للسودان كأول زيارة لرئيس مجموعة البنك الدولي  منذ خمس عقود.

وتتضمن زيارة رئيس البنك الدولي للسودان مقابلة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، كما سيتفقد مشروع دعم الأسر (ثمرات) ولقاء المسئولين بوزراة المالية والتخطيط الاقتصادي.