رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد حمدان دقلو يتسلم رسالة من رئيس الجنوب السوداني

نشر
الأمصار

تسلّم محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اليوم الأربعاء، رسالة مبعوثة له من الرئيس الجنوب السوداني سلفاكير ميارديت، تتعلق بالأوضاع السياسية في السودان.

جاء ذلك خلال لقائه توت قلواك، مستشار الشؤون الأمنية لرئيس جنوب السودان، الوسيط في اتفاقية جوبا لسلام السودان، الذي التقاه في مكتبه.

وبحث اللقاء سير تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان خاصة بند الترتيبات الأمنية، الى جانب القضايا السياسية في البلدين.

في سياق اخر، إفتتح الأستاذ احمد آدم بخيت وزير الرعاية والتنميه الاجتماعيه الإتحادي والأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولايه شمال كردفان والوفد الإتحادي وأمين ديوان الزكاة بشمال كردفان وأمين ديوان الزكاة بولايه النيل الأبيض المخيم الرعويّ الدعويّ بمنطقة الميتان إدارية كازقيل محليه شيكان، وذلك ضمن مشروع فيض زكاة الغرة لديوان الزكاة بالولاية .

وأشاد احمد آدم بخيت وزير الرعاية والتنميه الاجتماعيه بالإنفتاح الكبير لديوان الزكاة على مناطق الولاية والإسناد القوي الذي ظل يقدمه، مبيناً أن مثل هذه البرامج تتماشى مع سياسات وأهداف الوزارة بالوصول لأصحاب الحوجة في مواقعهم.

ودعا ادم بخيت إلى ضرورة إرساء التعايش السلمي بين المكونات كافة والمحافظة على النسيج الاجتماعي بالولاية. مؤكداً تعاون وزارته مع حكومة الولاية فيما يتعلق بإيجاد حلول لقضايا المنطقة الخدمية، كما أشاد بجهود الشركاء في تنفيذ المخيم.