رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“الكاظمي” يثني على القوات الأمنية العراقية لنجاحها في حماية الزيارة الأربعينية

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أشكر قواتنا الأمنية بكل صنوفها لنجاح خطة حماية الزيارة الأربعينية، وأشكر القائمين على المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي قدمت الخدمات للزائرين.

وتابع عبر تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع تويتر، ” أيها العراقيون لقد أوفيتم بعهدكم أمام الإصلاح والتضحية عبر مسيرتكم المليونية، فأكملوا المسيرة نحو التغيير عبر الانتخابات”

وأكد الكاظمي في وقت سابق إن أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه الابرار الميامين، هي أبرز احتجاج إنساني ممتد عبر التأريخ على انتهاكات حقوق الإنسان. وهذه مناسبة للتأكيد بأن مواجهة مثل هذه الانتهاكات في العراق على امتداد المراحل ليست مهمة سهلة، ولا تتم بالنيات الحسنة فقط

وأضاف الكاظمي – خلال كلماته علي الصفحة الرسمية عبر تويتر – علينا كعراقيين، أن نعترف بكل شجاعة بالأخطاء عندما تحصل، مؤكدًا أن نواجهها ونعالج تداعياتها ونحاسب مرتكبيها، وندخل مادة حقوق الإنسان في كل المناهج الدراسية، لترسيخها في النفوس والعقول وجعلها مَعبرا إلى المستقبل.

وأوضح حصين الوطن وتكريس المصداقية يتم بالاعتراف وليس التغاضي. شعب العراق زرع قيم العدالة والتسامح والتضحية عبر التأريخ، ولا بد أن يحصد الكرامة، والديمقراطية خيار العراقيين وهم يستحقون مايليق بهم.

يأتي هذا فيما وصل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأحد، إلى محافظة كربلاء وعقد اجتماعًا مع القيادات الأمنية.

وقال مصدر، إن رئيس مجلس الوزراء وصل إلى محافظة كربلاء المقدسة.، مضيفًا أن الكاظمي عقد اجتماعًا مع القيادات الأمنية في كربلاء للاطلاع على خطة الزيارة الأربعينية.