رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمكين اليهود المتطرفين لممارسة اقتحامات الأقصى

نشر
الأمصار

حذر وزير الأوقاف الأردني الدكتور محمد الخلايلة، اليوم/ الأحد/، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، من مغبة تمكين قوات الاحتلال الإسرائيلي للمئات من اليهود المتطرفين من ممارسة اقتحامات وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الخلايلة : أن اقتحامات اليهود المتطرفين للمسجد الأقصىواستخدامهم الأبواق على باب الرحمة من الخارج، و اعتقال موظفي أوقاف القدس وحراس المسجد الأقصى المبارك ، جميعها أعمال مدانة ومرفوضة عقيدة وقانونا، وتعد اعتداءً صارخا ضد حرمة الأماكن الإسلامية المقدسة وتعديا على مشاعر ملياري مسلم في العالم.

وشدد على أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية تبذل كل جهد ممكن لتنفيذ وصاية الملك عبدالله الثاني بخدمة وحماية والمدافعة عن المسجد الأقصى المبارك.

يأتي هذا فيما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية قتلت أربعة فلسطينيين على الأقل خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة الوم الأحد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان إن القوات الإسرائيلية نفذت عملية ضد “إرهابيين ينتمون لحماس كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية وشيكة”.

ولم يذكر شيئا عن سقوط قتلى. ورفض متحدث عسكري إسرائيلي التعليق على المداهمات.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تصريحًا صحفيًا تنعي فيه قتلاها جاء فيه “بأسمى آيات الجهاد والاستشهاد، تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس ثلة من شهداء شعبنا الأبطال، والذين ارتقوا خلال الاشتباكات المسلحة البطولية مع قوات الاحتلال في مدينتي القدس وجنين”.

وأضاف “نؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ثلاثة رجال قتلوا في قرية بدو شمال غربي القدس وأضافت أن الرابع قتل في برقين وهي قرية قرب مدينة جنين.

وأفادت تقارير أوردتها محطات الإذاعة الإسرائيلية الرئيسية والمواقع الإخبارية أن أربعة على الأقل قتلوا في المداهمات لعدة مواقع بالضفة الغربية استهدفت القبض على أعضاء من حماس.