رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية

نشر
الأمصار

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في العاصمة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأعربت البحرين عن خالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب الصومالي الشقيق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

و أكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية في التصدي للتنظيمات الإرهابية الخطيرة، مشددة على موقفها الرافض لشتى أشكال التطرف والإرهاب، والداعي إلى أهمية تكثيف الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

ووقع انفجار اليوم، عند تقاطع سيلجاب حيث نقطة تفتيش رئيسية تؤدي إلى القصر الرئاسي بالصومال الذي يبعد عنها حوالي كيلومتر.

وحدث الانفجار من خلال هجوم سيارة مفخخة على نقطة تفتيش قريبة من القصر الرئاسي تبنّته حركة الشباب الإرهابية، وأسفر عن مقتل 8 صوماليين، واصابة سبعة آخرين.

ويأتي الهجوم مع استمرار النزاع منذ أسابيع بين الرئيس المنتهية ولايته، محمد عبدالله محمد فرماجو، ورئيس الوزراء محمد حسين روبلي حول إقالات وتعيينات في الأجهزة الأمنية.

وندد رئيس الوزراء الصومالي، محد روبلي، في بيان بالهجوم مشيدًا بالضحايا خصوصًا مساعدته التي اعتبر أنها “شابة دينامية ونشطة ومواطنة متفانية”.

وقال روبلي الذي يخوض منذ أسابيع نزاعا مع الرئيس “علينا أن نتعاون في التصدي للإرهابيين من دون رحمة كونهم يقتلون شعبنا”.

وتشهد مقديشو بشكل منتظم هجمات تنفذها حركة الشباب التي تقود منذ 2007 تمرداً يرمي إلى الإطاحة بالحكومة الصومالية الهشّة المدعومة من المجتمع الدولي.