رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان التركي يلتقي بنظيره اللبناني في أنقرة

نشر
الأمصار

التقى رئيس الأركان التركي، يشار غولر، اليوم الجمعة، مع نظيره اللبناني العماد جوزيف عون، في أنقرة.

وجرى استقبال رئيس الأركان اللبناني، بمراسم عسكرية في مقر رئاسة الأركان. وعقب المراسم عقد الجانبان لقاء ثنائيا.

وكان الجيش اللبناني أعلن يوم أمس الخميس، أن العماد عون غادر لبنان متوجها الى دولة تركيا، تلبية لدعوة نظيره التركي وذلك لتعزيز سبل التعاون بين جيشي البلدين.

يذكر أن تركيا تعهدت خلال مؤتمر “روما 2” في مارس 2018، بدعم القوات المسلحة اللبنانية عبر توسيع مساعداتها العسكرية للمؤسسات الأمنية اللبنانية.

وحدث في المؤتمر، أنه أعرب رئيس الوزراء اللبنانى، سعد الحريرى، عن أمله أن تكون نتائج مؤتمر “روما 2 “الذى يعقد بإيطاليا، اليوم الخميس ، إيجابية جدا لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للجيش والقوى الأمنية اللبنانية لتتمكن من الاستمرار فى  القيام بمهماتها فى حفظ الامن والاستقرار وتطبيق القرارات الدولية .

وأشار رئيس الوزراء اللبنانى، فى تصريح له الأربعاء، من العاصمة الإيطالية روما إلى أن  هذا المؤتمر سيكون مؤتمر خير لأمن واستقرار لبنان لافتا إلى ضرورة  دعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية لكى يكون هناك استقرار اكبر ولتنفيذ القرارات الدولية .

وأشار بيان صادر عن المكتب الاعلامى للرئيس الحريرى فى بيروت مساء الأربعاء، أن الحريرى صرح بأن  الجيش اللبنانى قدم استراتيجية وهى عبارة عن مشروع يمتد على مدى خمس سنوات وكذلك فعلت قوى الامن الداخلى والجمارك وكل القطاعات العسكرية .

من جانب اخر استقبل الرئيس سعد الحريرى مساء اليوم فى مقر اقامته فى روما مساعد وزير الخارجية الامريكى لشؤون الشرق الاوسط دايفيد ساترفيلد فى حضور السيد نادر الحريرى واستعرض معه اخر التطورات فى لبنان والمنطقة والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر روما-2