رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب ملف الانتخابات وسبل إنجاحها

نشر
الأمصار

شدّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، على «أهمية تعزيز الجهود الرامية لإنجاح الانتخابات» المزمع عقدها في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، وتطرق إلى «التطورات السياسية الجارية في ليبيا، وملف المصالحة الوطنية»، وفق بيان صدر، الخميس، عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأشار البيان إلى تجديد الدبيبة تأكيده على «موقف الحكومة الداعم لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تعكس الإرادة الحقيقة للشعب الليبي».

 وأعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، الثلاثاء الماضي سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بأغلبية أصوات 89 من أصل 113 نائبًا حضروا الجلسة، وأكد لاحقًا أن الحكومة ستستمر في تسيير أعمالها اليومية كـ«حكومة تصريف أعمال».

وتفاعلاً مع ذلك، دعا الدبيبة إلى تظاهرة حاشدة في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس الجمعة المقبلة، وقال أمام تجمع لمتظاهرين رافضين قرار البرلمان: «ميعادنا الجمعة المقبلة للتعبير عن الليبيين..»، وأضاف: «حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في خدمة شعبها للوصول لانتخابات حرة ونزيهة»، مشددًا على أنه «لن يدخر جهدًا حتى الوصول لهذا الهدف التاريخي».

وبحث وزير البيئة الليبي، إبراهيم العربي، وسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، كارولاين هرندر، ملف التغير المناخي والاستعدادات لعقد قمة المناخ التي ستنظمها المملكة المتحدة.

واستعرض الجانبان ( ليبيا والمملكة المتحدة)، خلال لقائهما اليوم، الخميس، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية، نتائج ورشة العمل في مجال البيئة، التي تعاون فيها خبراء بريطانيون ونظراؤهم من وزارة البيئة بهدف إصدار البيان الوطني للتغير المناخي.

وناقش الجانبان، التعاون في المجالات ذات الصلة بالبيئة، مثل المياه والزراعة؛ فضلا عن الصناعة ومجال النفط والغاز.

وحدث أن ترأس الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الخميس، اجتماعًا للوفد اللبناني إلى المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل.