رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏‎المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ‎العراق تعلن إنهاء الاستعدادات الفنية الخاصة بيوم الاقتراع

نشر
الأمصار

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق، اليوم الخميس، الانتهاء من الاستعدادات الفنية الخاصة بيوم الاقتراع،

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أول أمس توزيع 70% من بطاقات الناخبين.

وقالت إنّها “تعمل في الوقت الحالي على توزيع البطاقات الموجودة في مراكز التسجيل”، مبينةً أنّ “وتيرة إقبال المواطنين على استلام بطاقاتهم ارتفعت خلال اليوميين الماضيين”.

كما أضافت أنّ “عملية توزيع البطاقات سيستمر لغاية الـ 5 من الشهر المُقبل، أي قبل موعد إجراء الاقتراع الخاص بـ 48 ساعة.

في السياق ذاته، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي ، ملفي الانتخابات وحملة إزالة التجاوزات.

وقال بيانٌ صادرٌ عن مكتب رئيس الوزراء، إنّه “جرى خلال اللقاء التباحث في سبل إنجاح الانتخابات، وتعزيز التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية؛ لأجل أن تكون انتخابات تشرين الأول المقبل المعبّر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي”.

وشهد اللقاء وفقاً للبيان البحث في سير تنفيذ الأجهزة الحكومية والتنفيذية لحملة إزالة التجاوزات على الممتلكات العامة والشوارع في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد.

كما جدّد الكاظمي تأكيداته السابقة، على ضرورة عدم التعرّض بالضرر لمصالح الفقراء، والعمل الجاد على إيجاد بدائل لهم قبل المباشرة بإزالة التجاوزات.

يذكر أنّ رئیسة بعثة الاتحاد الأوروبي لرصد الانتخابات في العراق، فيولا فون كرامون، وصفت الانتخابات المقبلة بـ”التاريخية”، مشددةً على أنّ “الاستعدادات تسیر على قدم وساق وأن كل الجھود تبذل لضمان نزاھة الاقتراع وسلامة الناخبین”