رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق المنتديات العامة لقطاع البناء والأشغال العمومية في إثيوبيا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، إن السلطات قررت استحداث آلية لاستيراد المواد الأساسية وتوفيرها، في إطار إجراءات خفض أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الإثنين، خلال افتتاح المنتديات العامة لقطاع البناء والأشغال العمومية، بقصر المؤتمر في نواكشوط.

وأشار ولد الغزواني، إلى أن الهدف من هذه الآلية هو استقرار أسعار المواد الأساسية وتنظيمها.

وأوضح، أنه تم توجيه وكالة “تآزر” لتوفير السلع بالكميات المطلوبة في جميع محلات البيع المدعومة، والعمل على تعبئة ما يتطلب ذلك من موارد.

ويتوقع رئيس الجمهورية، أن تكون مُخرجات هذه المنتديات خارطة طريق من أجل التطوير وحزمة حلول لأغلب المشاكل المطروحة لهذا القطاع الحيوي.

كما تمثل التظاهرة رد اعتبار عملي لهذا المجال والعاملين فيه واعتراف رسمي بضرورة تطويره انطلاقًا من كونه رافدًا أساسيًا من روافد التنمية في أي بلد.

وستتيح هذه المنتديات للفاعلين في هذا القطاع فرصة حقيقية من أجل التشاور والنقاش وطرح الأفكار ووجهات النظر على طاولة واحدة مع المسؤولين وصُناع القرار في البلد.

وتسمح لقطاع الإنشاءات والأشغال العامة بلعب دوره الاقتصادي المنوط به كرافعة مهمة لتوفير فرص العمل ومحاربة البطالة خصوصًا بين الشباب، كما ستسهم في إبراز الوجه العمراني للمدن وتنمية الذوق الحضاري من خلال رؤية عمرانية تتوخى الأبعاد الاقتصادية والجمالية.

ومن جانبه أوضح عمدة بلدية تفرغ زينة السيد الطالب ولد المحجوب في كلمة ترحيبية أن انعقاد هذه المنتديات يعبر أصدق تعبير عن العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للوطن بشكل عام ولقطاع الإسكان والعمران بوجه خاص.

وأضاف أن هذه المنتديات سيكون لها الأثر البارز في تحسين الوجه الحضري للعاصمة.

وشكر في كلمته الترحيبية كل الفاعلين الوطنيين والدوليين على روح المسؤولية والمساهمة في التنمية العمرانية للعاصمة.