مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تأجيل كأس الخليج العربي إلى يناير 2023.. والسبب؟

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي، اليوم الإثنين 20 سبتمبر، تأجيل بطولة كأس الخليج “خليجي 25” إلى يناير 2023، والمقرر إقامتها في العراق في ديسمبر المقبل.

وذكر الاتحاد عبر موقعه: “قرر الاجتماع الإستثنائي للجمعية العمومية، لاتحاد كأس الخليج العربي، تأجيل بطولة خليجي 25 إلى يناير 2023، وذلك خلال الإجتماع الذي عقد اليوم، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد”.

وبموجب القرار، أعلنت الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي، في مايو الماضي، أن اتحاد كأس الخليج حدد الرابع والعشرين من ديسمبرالمقبل، موعدًا لافتتاح بطولة خليجي 25، التي تستمر حتى السابع من يناير2022.

وأضافت في بيان رسمي : “تم تشكيل لجنة تنظيمية عليا للبطولة، يرأسها وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، وتضم محافظ البصرة أسعد العيداني نائبًا له”.

ويبدو أن التأجيل جاء بسبب الضغط من بعض اتحادات الخليج، إلى ما بعد نهائيات كأس العالم، في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022، وبسبب عدم اكمال بعض النواقص في البصرة على حد تعبيرهم.
وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي قد قرر في نهاية مايو الماضي، إقامة النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج في العراق، بعد أن اعتذرت قطر عن استضافتها دعمًا لمدينة البصرة لتنظيمها.
وتقام بطولة خليجي بين دول الخليج العربي، وكانت البحرين قد حصدت لقب النسخة الأخيرة، بالفوز على السعودية بهدف دون رد في 2019.
ويعتبر منتخب الكويت الأكثر تتويجًا باللقب، برصيد 10 مرات ولكن اللقب الأخير كان عام 2010.