رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعاون ثنائي بين مصر وليبيا في مجال الاستثمارات وعودة العمالة المصرية

نشر
الأمصار

أعلن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي أن الدورة الحادية عشرة للجنة العليا الليبية – المصرية المشتركة، شهدت توقيع عدد كبير من العقود والاتفاقات التي تقدر بنحو 19 مليار دينار ليبي.

 

وأكد الاتحاد، في بيان صدر اليوم الإثنين، أن “اللجنة” حققت تقدمًا كبيرًا في ملف العلاقات بين البلدين، وزيادة الاستثمارات وعودة العمالة المصرية إلى البلاد، والإشارة إلى أن ليبيا جاهزة لاستقبال مليون عامل مصري من اليوم.

 

وأوضح حسن شحاتة، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أهمية هذه الخطوات التي من شأنها خلق فرص عمل جديدة للمصريين في ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا مستمرًا مع النقابات العمالية في ليبيا بخاصة الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، للمتابعة لعودة العلاقات بين البلدين بشكل كامل، بخاصة فيما يتعلق بملف العمالة وإعادة الإعمار، وتوفير بيئة العمل اللائقة لصالح البلدين الشقيقين.

 

وأكد أمين عمال مصر، على أنه سيوفر قاعدة متكاملة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بمعرفة احتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية، وتسهيل إجراءات وآلية دخولها بالتنسيق مع مصلحة الجوازات عبر المنافذ في البلدين.

 

من جانبه أكد القيادي العمالي الليبي خليفة المبروك المسيك القيادي في الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، عضو الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، تواصل التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لمتابعة ملف عودة العمالة المصرية إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الوطني لعمال ليبيا هو بيت للعمالة المصرية، لإزالة كل المعوقات، والاستماع إلى كافة المطالب.

 

وأشاد المبروك، بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مثمنًا التواصل المستمر بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد الوطني لعمال ليبيا في كل المحافل المحلية والعربية والدولية، وتمسكهما بشعار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب «قوتنا في وحدتنا» لمواجهة كل التحديات.