رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كردستان العراق ينفى وجود معارضة مسلحة إيرانية

نشر
الأمصار

قال مستشار رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود حيدر، أن الرد على القصف الإيراني على قرى في أربيل يقع على عاتق الحكومة المركزية في بغداد.

وشدد حيدر، في تصريحات لـ”العربية” و”الحدث”، على أنه لا صحة لوجود معارضة مسلحة إيرانية في أراضي كردستان العراق، مضيفا أن التهديدات “غير مسؤولة ولا تحترم حسن الجوار بين العراق وإيران.

وأكد رئيس الحزب، على أن المسؤولية هي على الحكومة الاتحادية فعليها أن ترد على القصف اليومي والأسبوعي على بعض المناطق الحدودية والمزارعين.

يأتي هذا ردا على الهجوم الذي شنه رئيس الأركان في الجيش الإيراني، محمد باقري، ضد كلا من الحكومة العراقية وإقليم كردستان، حيث طالب بوقف من وصفها بالجماعات “المعادية للثورة” في شمال العراق.

وقال باقري: “للأسف بخصوص بعض القضايا في إقليم شمال العراق نواجه إهمالا من قبل الإقليم ونتيجة لضعف الحكومة العراقية. وبسبب حضور أميركا فإن الجماعات المعادية للثورة المسلحة تستقر في شمال العراق”، مهددًا “ستقضي القوات المسلحة تحت إشراف ومسؤولية الحرس الثوري على وجود الجماعات الإرهابية”.

وقام الحرس الثوري الإيراني منذ الخميس 9 سبتمبر لمدة 3 أيام بقصف كثيف وواسع لمقرات “الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني” والحزب الديمقراطي الكردستاني المعارضين في الشريط الحدودي مع كردستان العراق.