رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأممي في اليمن يواصل جهوده للوصول إلى حل سياسي

نشر
الأمصار

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر اليوم في الرياض، المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيموثي ليندركينغ، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.

ونوقش خلال اللقاء، جهود المملكة والخطوات المشتركة لوقف إطلاق النار والدخول في مشاورات سياسية لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق، ولتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة .

كما تم التأكيد على دعم المبعوث الأممي إلى اليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن، وعلى أهمية عودة الحكومة إلى عدن بأسرع وقت ممكن، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد غروندبرغ، عزمه على الإصغاء إلى الأطراف والانخراط في مناقشات جادة ومستمرة للمضي قدماً نحو تسوية سياسية شاملة تحاكي تطلعات اليمنيين رجالاً ونساء.

جاء ذلك في ختام زيارته إلى الرياض، حيث التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

وقال المبعوث الأممي: “استمتعت إلى أولويات الحكومة وأجرينا حواراً بناءً حول التحديات الحالية وكيفية المضي قدماً”.

وشدد غروندبرغ على أن الالتزام الجاد من قبل جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية هو خطوة أولى ضرورية لإحراز تقدم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام.

كما تبادل غروندبرغ، وفقاً لبيان مكتبه، وجهات النظر مع ممثلي الأحزاب السياسية حول سبل إعادة إحياء العملية السياسية.

والتقى المبعوث كذلك، بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، ومسؤولين سعوديين وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى اليمن.

وذكر البيان، أن غروندبرغ، رحب في لقاءاته بالانخراط الجلي في دعم مهمته بشكل فعال والاستعداد الذي أبداه الجميع للعمل معاً لدعم عملية سياسية بقيادة يمنية.