رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلام أفغانية: سقوط صواريخ على منطقة في كابول

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة أماج الافغانية، اليوم الخميس، عن سقوط صواريخ على منطقة بالعاصمة الأفغانية كابول.

وأفاد شهود عيان أن الصواريخ سقطت في حي خير خان بالعاصمة الأفغانية كابول.

وأوضح شهود العيان، أن الصواريخ سقطت بالقرب من محطة الكهرباء في الحي المتواجد بالعاصمة كابول، فيما رجح البعض أن تكون الصواريخ أصابت محطة الكهرباء.

وعلى جانب آخر، ووفقًا لما ذكرته وسائل إعلام متفرقة، اتهم وزير خارجية حكومة طالبان أمير خان متقي، الولايات المتحدة بأنها أخلت بوعدها بشطب أسماء قادة الحركة من قائمتها السوداء.

وأردف وزير حكومة طالبان خلال مؤتمر صحفي، حسبما أفاد موقع “طالبان” الرسمي في “تويتر”: “أمريكا تعهدت بشطب أسماء جميع قادة الإمارة الإسلامية من القائمة السوداء، لكنها لم تف بوعودها، وهذا خرق وانتهاك لاتفاقية الدوحة”.

وأوضح وزير حكومة طالبان، أن “أفغانستان تريد علاقات جيدة وثنائية مع دول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي يجب ألا تمارس ضغوطا على أفغانستان، مضيفا”الدول التي لا تعترف بشرعيتنا سياساتها سلبية”.

وأكد وزير حكومة طالبان على “أننا نفي بوعودنا ونطلب من دول العالم عدم التدخل في شؤوننا. نحن تعهدنا بعدم استخدام أراضينا ضد أية دولة ونتمسك بهذا الالتزام”.

وفي السابق، أوضح أمير خان متقي أنه لا يعرف معنى حقوق الإنسان التي يتحدثون عنها،وإنه طبقا لعاداتنا وللشريعة لم نمنع المرأة من ممارسة أي نشاط، وإن هناك تحسنًا أمنيًا كبيرًا في البلاد والأوضاع الأمنية مستقرة في عموم البلاد، ولا تدور أي معارك فيها، داعيًا جميع الأفغان الذين غادروا البلاد إلى العودة.