رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.. المالية السودانية ترصد ٦ مليار جنية بتمويل من اليونيسيف

نشر
الأمصار

كشف وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية السودانية، دكتور أمين صالح ياسين، عن رصد مبلغ 6 مليارات جنيه بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسيف ضمن خطة متكاملة للتنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للعام ٢٠٢١م.

 

وأشار إلى أن التنمية المستدامة تعمل على إنشاء عالم لا يهمل فيه احد، مشدداً على اهمية التعاون والعمل من جميع الشركاء وبشكل عملي حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة لتحسين الحياة للأجيال القادمة.

 

كما أوضح ان تحقيق اهداف التنمية المستدامة من ضمن أولويات برنامج الحكومة الانتقالية وذلك ضمن مرجعيات البرنامج الثلاثي للاستقرار والتنمية الاقتصادية.

 

وأكد أمين أهمية أهداف التنمية المستدامة من أجل القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان تمتع جميع الشعوب بالسلام والازدهار بحلول عام 2030م . جاء ذلك لدى لقائه بوكلاء الوزارات والجهات ذات الصلة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

 

وأشار إلى أن أهداف التنمية المستدامة هي 17 هدفا تشمل مجموعة واسعة من القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً ضرورة بث الوعي بهذه الاهداف ومشاركة كل الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك تنظيمات المرأة والمنظمات الشبابية.

 

كما عقدت لجنة مراجعة الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات والباحثين اجتماعها الثاني بمباني رئاسة الوزارة، إطلع الاجتماع على توجيهات دكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي بتفعيل إستثناء الأستاذ الجامعي والباحثين من قانون الخدمة المدنية بما يترتب عليه من هيكل راتبي خاص بهم، كما ناقش الإجتماع ايضا الخيارات المتاحه للهيكل الراتبي الخاص.

 

كلف الاجتماع بعض أعضاء اللجنة بوضع تصور للهيكل الراتبي الخاص وتحديد تكلفته المالية لمناقشته في الاجتماع القادم، بناء على مخرجات الورشة التي أقامها الاتحاد المهني لأساتذة الجامعات والمذكرات المقدمة لمجلس الوزراء من جهات مختلفة، توطئة لرفعها للجهات المختصة لينفذ وفق توجيه مجلس الوزراء ابتداء من 1-1- 2022 م.

 

الوزارة قد شكلت لجنة لوضع تصور لتحسين شروط خدمة جميع العاملين غير الأكاديميين بالجامعات والمراكز البحثية، وستباشر اللجنة أعمالها الاسبوع القادم.